facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





سياحة النواب تستنكر الاعتداء على حافلات "جت"


06-01-2019 05:43 PM

عمون - استنكرت لجنة السياحة والأثار النيابية الاعتداءات التي تعرضت لها الحافلات السياحية التابعة لشركة "جت" للنقل السياحي مؤخراً.
جاء ذلك في الاجتماع الذي عقدته اللجنة اليوم الأحد برئاسة نائب رئيس اللجنة النائب وصفي حداد لبحث قضية الاعتداءات التي تعرضت له حافلات شركة "جت" بحضور مدير عام شركة "جت" للنقل السياحي مالك حداد وأمين عام وزارة السياحة والآثار العامة عيسى قموه ومدير إدارة الشرطة السياحية العقيد سامر معايطة.
وقال حداد إن اللجنة تتابع باهتمام بالغ كل القضايا التي يتعرض لها قطاع السياحة سيما قطاع النقل السياحي، مؤكداً بالوقت نفسه ضرورة أن تتحمل كافة الجهات المعنية بالأمن السياحي واجباتها المنوطة بها ومحاسبة المسؤولين عن هذا الاعتداء.
وأشار حداد إلى أن واقع القطاع السياحي في الأردن شهد خلال عام 2018 انتعاشاً ملموسا، داعياً إلى دعم هذا القطاع المهم الذي يشكل رافداً لخزينة الدولة والاقتصاد الوطني.
وأضاف أن هناك واجبات ومسؤوليات كبيرة ملقاة على عاتق الحكومة سيما المعنية بتوفير الأمن والأمان للسياح والشركات السياحية، لافتاً إلى أن التوجيهات والتعليمات المعنية بتطبيق القانون سيكون لها أثر في الحد من هذه الممارسات السلبية بالإضافة إلى دور وزارة التربية والتعليم من خلال تكثيف الرسائل التوعوية للطلاب.
بدورهم أعرب أعضاء اللجنة عن استيائهم ورفضهم لمثل هذه الاعتداءات والتي من شأنها التشويش والإساءة لسمعة واقع السياحة في الأردن، لافتين إلى أن مثل هذه الممارسات ستؤثر على الدخل السياحي وأعداد السائحين في وقت تُبذل فيه جهود كبيرة لجعل الأردن مقصداً سياحياً لمختلف دول العالم.
وأكدوا ضرورة التعامل مع هذه الأحداث بمحمل الجد وعدم الاستهانة بها، داعين إلى ضرورة تكثيف الجهود المشتركة بين المعنيين في الجهات الأمنية وشركة "جت" للوصول إلى آلية ناجعة لحل هذه المشكلة والتصدي لمثل هذه التصرفات غير المسؤولة.
كما أشادوا بالدور الوطني الذي تقوم به شركة "جت" تجاه تعزيز قطاع النقل السياحي ورفد السياحة الوطنية بالخدمة المميزة.
بدوره، بين مدير عام شركة "جت" مالك حداد أن حافلات الشركة تعرضت إلى حالات اعتداء من خلال الرجم بالحجارة وبأكثر من مكان من قبل مجهولين كان آخرها الأسبوع الماضي، ما أدى إلى أضرار كبيرة ودون وقوع أي إصابات.
كما أشاد بدور الأجهزة الأمنية وجهودها ممثلة بإدارة الشرطة السياحية واستجابتهم السريعة لجميع القضايا والمشاكل التي تواجه حافلات الشركة على الطريق.
وقال قموه إن وزارة السياحة والآثار قامت بالعديد من الحملات التوعوية استهدفت من خلالها أكثر من 16 ألف طالب في المناطق الجنوبية خلال عام 2018، مؤكداً أن الأردن يعد من أفضل 33 دولة بمعيار الأمن السياحي.
من جهته أكد المعايطة أن إدارة الشرطة السياحية تعمل على تحقيق أمن السائح والمواقع السياحية والأثرية من خلال إنفاذ القانون وتعزيز العمل التشاركي مع الشركاء في القطاع بالإضافة إلى دورها التوعوي والتثقيفي وتمكين العاملين في إدارة الشرطة السياحية.
وفي نهاية الاجتماع بين النائب حداد أن اللجنة ستقوم بتقديم توصيات إلى جميع الجهات المعنية بالقطاع السياحي لإيجاد حلول جذرية لهذه المشكلة التي من شأنها الإضرار بسمعة الأردن سياحياً واقتصادياً.
وكانت شركة "جت" للنقل السياحي قد اعلنت قبل ايام عن تعرض حافلاتها الى الرشق المتكرر بالحجارة من قبل مجهولين في منطقة القويرة ووداي موسى على الخط العامل بين عمان والعقبة.
--(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :