facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




برعاية الملكة رانيا تنظيم ملتقى مهارات المعلمين 2019 في اذار


08-01-2019 01:18 PM

عمون- أعلنت أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين تنظيم ملتقى مهارات المعلمين الخامس 2019 الذي يقام برعاية جلالة الملكة رانيا العبدالله المعظمة بين 8-10 آذار القادم في مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات - البحر الميت.

سيحمل الملتقى لعام 2019 موضوعاً شيقا ذو طابع جديد يواكب احياجات هذا العصر و كذلك استمرارا لمخرجات الملتقى للأعوام السابقة تحت عنوان "عقول مرنة، لعصر متغير".اما عن تفاصيل هذا المحور ففي المجتمع العالمي الحالي الذي يتّصف بالتطوّرات التكنولوجيّة والاقتصاديّة السريعة، فإنّ المستقبل هو بأيدي أولئك الذين يستطيعون التكيّف مع المتغيّرات والظروف الجديدة. يجب على مدارسنا وصفوفنا ومعلّمينا ومناهجنا أن يوفّروا بيئة تشاركيّة تشجع الطلاب على التعاون والمثابرة والاستقلالية. كيف نزوِّد أجيالنا بعقليّة مرنة مُستقلّة تُمكنِّهم من الحصول على مهارات جديدة خلال رحلتهم التي تتعدى سنين الدراسة؟ كيف يُمكننا أن نعدّهم ليتمكّنوا من إحداث تغيّر إيجابي لمستقبل أفضل؟

تدور جلسات الملتقى لهذه السنة حول المساقات الأكاديمية التالية: التطوّر الشامل للمتعلّم، التعلّم في مرحلة الطفولة المبكّرة، محوّ الأميّة الرقميّة، وثقافة الإنترنت والتفكير النقدي وقواعد الإنترنت، التعليم من أجل التعلُّم، القيادة التربويّة بقيادة خبراء تربويين متخصصين ومتحدثين رئيسيين من جامعات ومؤسسات عالمية مرموقة. وتتضمن ورشات الملتقى 142 ورشة تدريبية على مدى يومين و 11 فعالية ما قبل الملتقى، مقسمة بين اللغة العربية و اللغة الانجليزية.

وقد انطلق ملتقى مهارات المعلمين بداية في عام 2014 كفعالية سنوية تُنظمها أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين بالشراكة وللسنة الخامسة مع منظمة البكالوريا الدولية بهدف تزويد المعلمين في العالم العربي باستراتيجيات حديثة وإبداعية وأساليب تدريس مُبتكرة. وقد أصبح الملتقى منصةً للمعلمين يمكنهم من خلالها استكشاف وتعلُّم ومشاركة الخبرات مع مجموعة من أشهر الخبراء التربويين على مستوى العالم وبأسلوب فريد يُركّز على المعلمين واحتياجاتهم في الغرف الصفية بهدف تعزيز جودة التعليم.

بالنيابة عن أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين صرح السيد هيف بنايان "نهدف دائما بتوجيه المعلم ليكون جزء لا يتجزاء من حياة الطالب و يتعدى كونه فقط الملقن بل يشارك في خلق طالب لديه عقل مرن يواجه التحديات ويواكب الظروف الحالية وكل ما هو جديد "

وقالت السيدة ماري تادرس المستشار الأكاديمي للأكاديمية " سيشهد ملتقى مهارات المعلمين 2019 أكبر تجمع تربوي وأكاديمي على مستوى المنطقة ونفتخر هذه السنة بطرح 142 ورشة تدريبية و 11 فعالية ما قبل الملتقى و هو الرقم الاعلى منذ اطلاق الملتقى بقيادة خبراء تربويين متخصصين ومتحدثين رئيسيين من جامعات ومؤسسات عالمية مرموقة مثل جامعة هارفارد، جامعة كونيتيكيت، كلية لندن الجامعية – معهد التربية، جمعية المعلمين الامارات العربية المتحدة.، المركز الوطني للثقافة والفنون - مؤسسة الملك الحسين وكذلك مشاركة عدد كبير من التربوين من مدارس منظمة البكالوريا الدولية في المنطقة العربية و وورش تدريبية مقدمة من أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين وكذلك مشاركة من بلدان كثيرة مثل بحرين،الامارات العربية المتحدة، لبنان، الكويت، عمان، باكستان، فلسطين، قطر، المملكة العربية السعودية، سنغفورا، نايجيريا، تانزانيا، هولندا، الولايات الامريكية المتحدة، سريلانكا، الهند، مصر، المغرب، اسبانيا و المملكة المتحدة اضافة الى البلد المستضيف الاردن"

وأضافت السيدة ماري تادرس "ما يميز ملتقى مهارات المعلمين بان المعلم يتعلم من خبرات المعلمين الاخرين وهذا يخلق الثقة و الشغف ليكتسب مهارات مختلفة و كل ما هو جديد"

يستضيف ملتقى مهارات المعلمين مجموعة من أشهر المتحدثين العالميين ليقدموا خبراتهم العريقة بهدف إثراء خبرة التعليم لدى المشاركين ومن أبرز المتحدثين لهذا العام المتحدث الرئيسي ، تينا بلايث، وهي باحثة وكاتبة ومعلمة ومديرة ومستشارة، تمتد خبرتها في مجال التعليم لأكثر من ثلاثة عقود. فهي باحثة مختصّة ومديرة إدارة التعليم والتوعية في مشروع زيرو، وهو مركز أبحاث في كلية الدراسات العليا في جامعة هارفارد.وكذلك من ابرز المشاركين لهذا العام رئيس مجلس الممتحنين لمنظمة البكالوريا الدولية السيد ديفيد هومر ونخبة من الاكاديمين و التربوين من مختلف المنظمات التعليمية حول العالم.

تعد أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين مؤسسة مستقلة غير ربحية تتبنى رؤية جلالة الملكة رانيا العبدالله من خلال تمكين المعلمين بالمهارات اللازمة، وتقدير دورهم وتقديم الدعم اللازم لهم داخل الغرف الصفية. وتعمل الأكاديمية التي انطلقت في عام 2009 بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، لتقدّم برامج تدريبية أخرى للمعلمين وفقًا للاحتياجات التعليمية في الأردن والعالم العربي، ودرّبت ما يقارب من 70,000 معلم في جميع أنحاء المملكة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :