facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بحث سبل التعاون بين "الهاشمية" و" وكالة الإمارات للفضاء"


10-01-2019 06:01 PM

عمون - بحثت الجامعة الهاشمية ووكالة الإمارات للفضاء سبل التعاون العلمي والبحثي المشترك بين الجانبين خاصة في مجال استحداث تخصصات ومختبرات ومراكز متعلقة بعلوم الفضاء.
جاء ذلك خلال لقاء رئيس الجامعة الهاشمية بالوكالة الدكتور علي الكرمي، ومدير عام وكالة الإمارات للفضاء الدكتور المهندس محمد ناصر الأحبابي، بحضور مدير المركز الجغرافي الملكي العميد الدكتور عوني الخصاونة، وعميد كلية الهندسة الدكتور احمد البدور، ونائب عميد كلية العلوم الدكتور كايد أبوصفية، وعميدة التواصل الدولي الدكتورة سكينة الزيود، و رئيس قسم المنظمات والعلاقات الدولية في وكالة الأمارات المهندس ناصر الحمادي.
وقال الدكتور الكرمي ان الجامعة الهاشمية تسعى للوصول إلى العالمية ومواكبة المستجدات المستقبلية ومعالجة التحديات التنموية الوطنية، مشيراً الى ان العلاقات التي تربط الأردن ودولة الإمارات العربية هي علاقات تاريخية وحضارية وحريصين على تعزيزها في المجالات كافة خاصة في المجالات العلمية والبحثية .
من جهته أكد الدكتور الأحبابي على تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال التدريب في علوم وتكنولوجيا الفضاء لافتا إلى ان برنامج الإمارات الفضائي الذي يحظى برعاية واهتمام سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة / حاكم دبي يستهدف الارتقاء بعلوم الفضاء .
وأشار إلى أن أول رائد فضاء إماراتي سينطلق في رحلة إلى الفضاء خلال العام الحالي وانطلاق مسبار الأمل إلى كوكب المريخ كأول تجربة إماراتية في مجال علوم الفضاء ، حيث ان ستة من الكفاءات الأردنية المتميزة يعملون حاليا في وكالة الإمارات للفضاء ، مؤكداً أهمية تدريس علوم وتكنولوجيا الفضاء للمنطقة العربية.
وقام الوفد الإماراتي بجولة شملت مختبر أنظمة الإنشاءات ومحطة تحلية المياه ومزرعة الطاقة الشمسية.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :