facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الزبن يلتقي سفير الجمهورية التشيكية


13-01-2019 02:44 PM

عمون- أكد وزير الصحة الدكتور غازي الزبن وسفير الجمهورية التشيكية يوزف كوتسكي لدى المملكة العزم على تعزيز التعاون الصحي القائم بين البلدين الصديقين.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور الزبن في مكتبه اليوم الأحد السفير كوتسكي بحضور أمين عام الوزارة الدكتور حكمت أبو الفول حيث تم بحث التعاون الصحي القائم بين البلدين الصديقين وآفاق تطويره في العديد من الجوانب الصحية .
واتفق الجانبان على تبادل الخبرات من خلال إرسال واستقبال الفرق الطبية والتمريضية في كلا البلدين.

وأكد الجانبان أهمية التعاون في مجال السياحة العلاجية والاستفادة من عناصرها المتوفرة في البلدين كوجود المياه الدافئة وتطور العلاج والتأهيل الطبي.

وأبدى السفير كوتسكي رغبة بلاده في الانطلاق من الأردن في إدارة نشاطات التعاون مع العديد من دول الإقليم نظرا لما يتمتع به الأردن من حالة الأمن والاستقرار.
واتفق الجانبان على أن يتم تحديد احتياجات الأردن في المجال الصحي ليصار إلى تحديد مجالات التعاون وتلبية الاحتياجات.
وأشار السفير كوتسكي إلى العديد من النشاطات والفعاليات الصحية التي ستنفذها بلاده في المملكة خلال الفترة المقبلة لافتا إلى زيارة العديد من الوفود الطبية للمملكة لإجراء عمليات وتبادل الخبرات مع الأطباء الأردنيين وقطاع التمريض.
وأبدى الدكتور الزبن الترحيب بالوفود الطبية الزائرة وتسهيل مهمتهم بالتعاون والتنسيق مع القطاعات الصحية المعنية لافتا إلى وجود آفاق تعاون صحي كبيرة ولا سيما على صعيد التدريب وابتعاث الكوادر الطبية والتمريضية وتبادل الخبرات بين الجانبين على هذه الصعد وخاصة في مجالات الدواء والصناعة الدوائية والأجهزة الطبية.
وعبر السفير كوتسكي عن بالغ التقدير للأردن لاستقباله اللاجئين السوريين وتقديم الرعاية الصحية لهم لافتا إلى الأعباء الكبيرة التي تحملها الأردن جراء ذلك.

وعرض بعض جوانب المساندة الصحية التي قدمتها بلاده للأردن للتخفيف من الأعباء التي تحملها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :