facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عاصفة نورما تجلب آلاف السياح السعوديين إلى لبنان


16-01-2019 01:13 PM

عمون - صرح وزير السياحة اللبناني، أواديس كيدانيان، بأن "عاصفة نورما والعواصف التي سبقتها أدت إلى انطلاق موسم التزلج باكرا في بلاده هذا العام بشكل مميز، مقارنة بالعامين الماضيين اللذين عانى فيهما لبنان قلة السياح".


ونقلت صحيفة "سبق" السعودية عن كيدانيان قوله، خلال مداخلة إذاعية، بأن لبنان شهد خلال العام 2018 ارتفاعا كبيرا في عدد الخليجيين من سعوديين وكويتيين؛ إذ ارتفعت نسبة السعوديين خلال ديسمبر/كانون الأول 2018 فقط بنسبة 247 %، أي نحو 7500 مواطن سعودي مقارنة بـ1200 في 2017.


"إضافة إلى المواطنين العرب الذين استغلوا عطلة رأس السنة التي توافقت مع فترة العاصفة، فإننا سنجذب عددا كبيرا من الأوروبيين الذين يمارسون هذه الرياضة"، لافتا إلى أن لبنان متميز على صعيد رياضة التزلج، وهناك تنسيق بين بعض المناطق اللبنانية مثل كفردبيان ودول أوروبية.


في سياق آخر، اعتبر وزير الاقتصاد اللبناني رائد خوري أن لبنان يجب أن يلعب دورا بإعادة إعمار سوريا والعراق، مشيرا إلى أن القمة العربية التنموية الاقتصادية الاجتماعية ستعقد في موعدها في 19 و20 من شهر كانون الثاني/ يناير الجاري.


وقال خوري في حديث خاص لـ"سبوتنيك": "إن أهمية القمة العربية الاقتصادية أنها تعقد في وقت لبنان بحاجة لدعم اقتصادي، وهذا الأمر تبلور في مؤتمر "سيدر"، كما أن لبنان يعد خطة اقتصادية ستكون حيز التنفيذ في الحكومة الجديدة".

وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :