facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إدارة الأزمات والكوارث تختتم دورة تدريبية لـ "شباب كلنا الأردن"


16-01-2019 02:47 PM

عمون - اختتمت فعاليات دورة التدريبية بعنوان إدارة الأزمات والكوارث والتي نفذتها هيئة شباب كلنا الأردن /صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية بالتعاون مع مديرية العامة للدفاع المدني في مقر الهيئة العاصمة / شمال عمان ، وبمشاركة 35 شاب وفتاة من مستفيدي برامج الهيئة.

ويهدف برنامج الدورة الذي استمر على مدار يومين إلى تعميم مفهوم الدفاع المدني الشامل ورفع الحس الوقائي والاستجابة السريعة في التعامل مع الأخطار المختلفة ورفع المخزون المعرفي لدى الأفراد ، حيث تضمنت الدورة التدريبية محاضرات حول التعامل مع حالات الإنقاذ والإسعاف والإطفاء، فضلا على تزويد المشاركين في بمعلومات وتدريبات حول التعامل مع الإسعافات الأولية والتنفس الاصطناعي والإنعاش القلبي الرئوي وكيفية قطع النزيف وغيرها.

وأكد النقيب محمد عزالدين الروسان / إدارة التدريب في مديرية الدفاع المدني بأن الدورة أضافت للمشاركين معلومات هامة حول أولويات الإسعاف وكيفية تقديم الإسعافات الأولية الكسور والجروح والحروق والسقوط وغيرها والتطبيق العملي على ذلك، هذا وإضافة إلى تغطية البرنامج المحاضرات حول عملية إدارة الكارثة والأزمات ومراحلها والتعرف على منظومة إدارة الكارثة والواجبات الموكلة للمديرية العامة للدفاع المدني وكيفية التعامل مع الكوارث والحوادث الكبرى .

وبينت المستفيدة رشا العواجنة مدى أهمية هذه الدورة في تعزيز الثقافة لديهم بأهمية التعامل مع الأزمات والكوارث الطارئة من خلال الدورة التي إضافة لهم العديد من المعلومات الوقائية والعلاجية الهامة والإطلاع على تجارب ذات فائدة من نشامى الدفاع المدني .

وثمن عقاب عبدالغني / جامعة أل البيت عن أهمية مشاركته في الدورة التدريبية التي أضافت لهم معلومات هامة حول التعامل مع حالات الإسعافات الأولية والتنفس الاصطناعي والإنعاش وتعتبر ذات قيمة مميزة من المعلومات والمهارة التي يجب أن يتمتع بها كافة الأفراد لتساهم في رفع درجة الوقاية خلال الطوارئ .

وأشار منسق الهيئة في العاصمة عثمان العبادي أن الهيئة بالتعاون المديرية الدفاع ستقوم بإطلاق مبادرة متطوعي شباب كلنا اﻻردن لمساندة رجال الدفاع المدني ومساعدتهم في الظروف الطارئة من اجل المساهمة في خدمة وإنقاذ وإسعاف ومساندة المواطنين داخل الأحياء السكنية والتجمعات السكانية.

مؤكداً منسق الهيئة إلى أن الهيئة تسعى للتواصل والتشارك مع مختلف الأجهزة والمؤسسات الرسمية والخاصة في المحافظات من اجل دمج القطاع الشبابي بدورات تدريبية متخصصة حيال مختلف المجالات ومنها دورات الدفاع المدني.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :