facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لبنان: إحراق العلم الليبي أضعف التمثيل العربي في قمة بيروت


18-01-2019 11:16 AM

عمون - توالت المفاجآت غير السارة للبنان، بعد اعتذار عدد من الرؤساء والأمراء عن المشاركة في القمة الاقتصادية التي تحتضنها العاصمة بيروت.
وفي انتظار افتتاح القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في بيروت غداً السبت، والتي كان لبنان يعول عليها لاستعادة ثقة الدول العربية بعد مرحلة من شبه المقاطعة السياحية، والاقتصادية، اعتذر رؤساء وأمراء عن المشاركة، وفق "الجريدة" الكويتية اليوم الجمعة.
وكان آخر المعتذرين الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، لتقتصر مشاركة الزعماء العرب المؤكدة حسب الصحيفة، على الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، والموريتاني محمد ولد عبدالعزيز، والعراقي برهم صالح.
وأكدت مصادر سياسية متابعة، أن "الأزمة الداخلية التي نتجت غن ذلك، خاصةً بعد حرق العلم الليبي، أثرت كثيراً في مشاركة الرؤساء العرب"، لافتةً إلى أن "السفراء العرب في بيروت بحثوا موضوع مشاركة دولهم في القمة الاقتصادية، وخلصوا إلى أنه في غياب حكومة دستورية في لبنان، لا يمكن لدولهم أن تشارك في قمة بيروت، على مستوى الملوك، والأمراء، والرؤساء".
وأشارت المصادر أيضاً إلى أن "مشاركة بعض الدول العربية ستكون على مستوى الوزراء وليس على مستوى رؤساء الحكومات".
سوريا تعتذر
وأكد السفير السوري في بيروت علي عبدالكريم، أن "دمشق تلقت دعوة من الرئاسة اللبنانية للمشاركة في القمة الاقتصادية المرتقبة في بيروت"، مشيراً إلى أن بلاده "اعتذرت عن المشاركة".
وقال عبدالكريم، أمس الخميس، "من الطبيعي أن نعتذر عن المشاركة في القمة الاقتصادية، لأن جامعة الدول العربية لم تتراجع عن الخطيئة التي ارتكبتها بحق دمشق".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :