facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأمين العام للاتحاد الآسيوي يشيد بالتنظيم الإماراتي الرائع


21-01-2019 06:51 PM

عمون - أشاد أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، داتو ويندسور جون، بالتنظيم الرائع للنسخة الحالية من بطولة كأس آسيا، والتي تستضيفها الإمارات حتى الأول من فبراير (شباط)، مشيراً إلى أن التنظيم يليق بنسخة تاريخية، كونها الأولى التي يتم فيها زيادة عدد المنتخبات إلى 24 منتخباً.
وأكد داتو، في مقابلة صحافية: "أعتقد أننا لم نشاهد أي مشكلة تتعلق بالتنظيم سواء على مستوى الإستادات أو ملاعب التدريب أو الفنادق وكل ما يتعلق بالبنية الأساسية، لأنها بالفعل متميزة، وهو أمر ضروري للغاية لنجاح البطولة، لأن هذه المنشآت والمتطلبات اللوجيستية لابد أن تكون ذات جودة ومعايير عالية للغاية".
وأوضح أمين عام الاتحاد الآسيوي: "لم تصلنا أي شكوى من أي فريق بشأن ملاعب التدريب أو المباريات، وهو ما يعكس انطباعاً متميزاً بشأن تنظيم هذه البطولة.. كذلك، شاهدنا العديد من المباريات بحضور جماهير مميز، وبعضها لم يكن به الحضور الكبير، لكننا نعمل مع اللجنة المنظمة على أن تشهد هذه المباريات حضوراً أكبر.. والمؤكد أن هذا سيحدث مع قوة وطبيعة المباريات في الأدوار الإقصائية، إذ يتطلع المشجعون للحضور إلى الإستادات من أجل مشاهدة كرة جميلة ومنافسة قوية".
وعن الفروق بين هذه النسخة والنسخ السابقة من خلال متابعته لأكثر من بطولة خلال فترة عنله بالاتحاد الأسيوي، أوضح داتو: "كل نسخة تختلف عن النسخ الأخرى لأن بها ما يميزها.. والأهم هو أن نتعلم من كل نسخة لتحسين النسخة التالية وتطوير التقنيات من نسخة لأخرى.. لا يمكن المقارنة بين نسخ مختلفة لاختلاف الدول وثقافاتها.. حتى النسخة الحالية تختلف عن نسخة 1996 بالإمارات نفسها لاختلاف الفرق والمنشآت".
ورداً على سؤال عن أبرز ملاحظاتك على فعاليات البطولة حتى الآن، قال داتو: "أعتقد أن أبرز الملاحظات في البطولة حتى الآن هي مدى المتعة والإثارة التي شعرنا بها من مشاهدة المنتخبات الجديدة في البطولة، وهذا يمنحنا مؤشراً جيداً على نجاح قرار زيادة عدد المنتخبات في البطولة من 16 إلى 24 منتخباً.. ورأينا كيف تأهل منتخب قيرغيزستان للدور الثاني وهذا يمهد الطريق لاتخاذ المزيد من القرارات الشجاعة لتطوير اللعبة".
وأضاف أمين عام الاتحاد الآسيوي: "البعض لم يكن متأكداً من مدى فائدة هذه الزيادة، وكان يتخوف من تراجع المستوى في البطولة، ولكن البطولة أكدت أن هذه الفرق الجديدة التي تشارك للمرة الأولى أو الثانية في البطولة استعدت جيداً قبل خوض فعاليات البطولة وأدت بشكل جيد في دور المجموعات".
وأشار إلى أن نظام البطولة حالياً بعد زيادة عدد المنتخبات يجعل الإثارة حاضرة حتى المباراة الأخيرة، وأوضح: "في نسخ سابقة، كانت المباريات الأخيرة في دور المجموعات تقام لإنهاء جدول المباريات فحسب، ولكن، في النسخة الحالية، كانت كل مباراة حتى نهاية الدور الأول في غاية الأهمية حيث كانت كل نقطة وكل هدف وكل بطاقة صفراء أو حمراء في غاية الأهمية، نظراً لتأهل أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الستة".
وأضاف داتو: "الشيء المثير أيضاً أنه لم تعد هناك فرق ضعيفة، فكل فريق يمكنه تفجير مفاجأة، وكل الفرق الكبيرة أصبحت تستعد بقوة لمواجهة الفرق الأخرى فلم تعد الفرق الكبيرة تدفع بلاعبيها الاحتياطيين بالكامل في مواجهة فريق تعتبره صغيراً أو ضعيفاً، وإنما تعتمد على قوتها الضاربة في هذه المباريات، هذا يمنحنا الأمل في أن هذه الفرق الجديدة ستقترب بشدة في المستقبل من القوى التقليدية للكرة الأسيوية لأن هذه البطولة تمنحهم الآن الأمل والثقة في أنك تستطيع تضييق الفارق مع القوى التقليدية إذا استعدت بشكل قوي".
وعن وجود فرق لم تحصل على أي نقطة في مبارياتها بالدور الأول، قال داتو: "البطولات تسهم في رفع مستوى الفرق.. ولهذا يجب فقط أن نتأكد من أن هذه البطولة أعطت دفعة لبعض الفرق.. الفرق التي كانت تحلم في الماضي بالتأهل للبطولة أصبحت لديها الآن فرصة جيدة للتأهل ويمكنها وضع الخطط لتحقيق حلمها السابق.. الأكثر من هذا، أننا لم نتلق أي شكاوى من أي فريق بشأن هذه الزيادة في عدد منتخبات البطولة".
وعما إذا كانت هذه الزيادة ستساهم في بروز منتخبات أخرى قوية تساعد في وجود ممثلين مميزين للقارة مع زيادة عدد منتخبات المونديال، أوضح داتو: "عندما تقام فعاليات المونديال بمشاركة 48 منتخباً، سيكون للقارة الأسيوية ثمانية مقاعد ونصف المقعد، وهذا سيمنح منتخبات قوية مثل العراق فرصة للتأهل، نثق أن القارة ستقدم ممثلين متميزين لها في مونديال 2026 مع بداية العمل بنظام الـ48 منتخباً".

د ب أ





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :