facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




خبير: ترامب يمثل دور المنتصر في سوريا


07-02-2019 10:05 AM

عمون - قال مدير مركز الأبحاث العسكرية السياسية، التابع للأكاديمية الروسية للعلوم، فلاديمير باتيوك، إن خطط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الإعلان عن تحرير الأراضي السورية من إرهابيي "داعش" بالكامل خلال الأسبوع المقبل، تشير إلى أن الأمريكيين يريدون مغادرة سوريا كمنتصرين، إلا أن ذلك سيبدو للمنطقة على أنه ضعف لموقف أمريكا.

وأضاف باتيوك: "ذلك ذريعة لانسحاب القوات. وبإمكان ترامب الإدعاء بأن الأمريكيين سينسحبون حاملين رايات النصر، إلا أن ذلك سيبدو في المنطقة على أنه ضعف للموقف الأمريكي وعدم قدرتها على دعم شركائها وحلفائها".

ووفقا لأقواله، فإن القوى الإقليمية والدول، التي كانت تعتمد على الولايات المتحدة ستفكر حينها بالبحث عن حلفاء جدد.

وأشار الخبير إلى أن ترامب ما يزال ملتزما بسحب القوات الأمريكية من سوريا، الأمر الذي سيؤدي إلى تغيير خطير في ميزان القوى، ليس فقط في سوريا، بل وفي المنطقة برمتها.

وذكر أن الوضع في سوريا والمناطق الغربية من العراق لايزال معقدا جدا وغير مستقر.

كما لفت الانتباه إلى أن "هناك العديد من المجموعات الإرهابية، التي تنشط في المنطقة، بالإضافة إلى "داعش". ويبقى خطر عدم الاستقرار قائما، ليس فقط بسبب نشاطات المتطرفين، ولكن أيضا لوجود تناقضات عرقية ودينية بالغة الخطورة في هذه المنطقة، وخاصة القضية الكردية".

وقد وعد ترامب، في وقت سابق، القضاء على "داعش" "حتى الرجل الأخير". كما قال إنه قد يعلن، الأسبوع المقبل، عن تحرير الأراضي من "داعش" بالكامل.

وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :