facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اطلاق النسخة المحدثة للموقع الالكتروني الخاص باللواء كاسب صفوق الجازي


08-02-2019 01:53 PM

عمون - - أطلق مؤخرا النسخة المحدثة للموقع الالكتروني الخاص باللواء كاسب صفوق الجازي، أحد قادة معركة الكرامة، عام 1968.
ويهدف الموقع إلى التعريف بالمرحوم الجازي، وإنجازاته، ومسيرته في القوات المسلحة الأردنية.
ويضم الموقع، مقابلات ومقالات وصور للجازي بالاضافة الى حفظ مساحة لمذكرات الزوار ومحبي الفقيد.
وتوفي الجازي، في حزيران، من عام 2010.
وينحدر اللواء الجازي من عشيرة الجازي وهي اكبر العشائر في قبيلة الحويطات, وقبيلة الحويطات هي احدى القبائل الاردنية في المنطقة الحنوبية من الاردن.
وقد ولد الفقيد عام 1928 وترعرع في قرية الجرباء التابعة لمحافظة معان ثم بدء حياته الدراسية في مدارس القوات المسلحة الاردنية حيث اتم دراسته الثانوية فيها وهو في خدمة القوات المسلحة الاردنية برتبة ملازم وتدرج في الرتب العسكرية الى ان حصل على رتبة امير لواء واشغل في القوات المسلحة مناصب حساسة وهامة منها قائد كتيبة وقائد لواء وقيادة الفرقة الرابعة وقائدا عاما للحرس الملكي وقائدا لموقع مدينة عمان العاصمة.
ومن ابرز خدماته في القوات المسلحة الاردنية انه في عام 1968 خاض معركة الكرامة المشهورة وكان قائدا للواء الاردني فيها الذي كان له شرف العمل والقتال في هذه المعركة دفاعا عن بلدنا وارضنا واردننا والذي كتب لها النصر ضد القوات اليهودية.
تلك المعركة التي تحدثت عنها الامم وكانت نقطة تحول لنصر القوات الاردنية , وخلال خدمته في القوات المسلحة الاردنية شارك الفقيد بدورات عسكرية وزيارات رسمية وخاصة الى العديد من الدول العربية والاوروبية والاسيوية كما انه منح عدة اوسمة رفيعة اردنية وعربية واجنبية.
وبتاريخ 23-2-1977 اصدر جلالة الملك الحسين طيب الله ثراه ارادة ملكية سامية بتعينه عضوا في مجلس الاعيان الاردني وتعاقبت عضويته في المجلس عدة دورات متتالية.





  • 1 محمد الشراري الفايز 08-02-2019 | 02:34 PM

    رحم الله القائد الفذ كاسب صفوق ، أحد القادة الذين يشار اليهم بالبنان ،لم يهادن على امن الوطن ، ولم يتزحزح قيد أنملة عن عشقه البدوي لثرى الاردن ،واخلاصه لقيادته ، يوم ادلهمت السماء ، وأحاط الضباب أجواء الوطن .
    الى رحمة الله أيها القائدالبدوي
    محمد الفايز
    قبرص

  • 2 المحامي محمد امين ابورمان من الضباط المحاربين القدماء 08-02-2019 | 10:09 PM

    رحم الله الفقيد المرحوم ابو ممدوح واسكنه فسيح جناته لقد ترك الفقيد سجلا حافلا بالبطوله والتضحيه وصدق الانتماء والولاء للوطن وقيادته وشعبه نسأل الله له حسن الخاتمه

  • 3 Maher Nofal 09-02-2019 | 06:47 PM

    Allah yer7amo


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :