facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





7 أشياء تدعم بها أحباءك المرضى


11-02-2019 06:25 PM

عمون - لا شك أن المرض رحلة شاقة لا يشعر بوطأتها إلى من يمر بها، لكن الأحباء والأصدقاء، قادرون على تخفيف معاناة المريض، وتقديم الدعم اللازم له للتغلب على آلامه.
وإذا كان أحد أحبائك يعاني من مرض عضال، فلا بد أن تكون على دراية بأفضل الوسائل التي يمكنك من خلالها تقدم المواساة لها، والوقوف إلى جانبه إلى حين تجاوز المحنة.
وفيما يلي مجموعة من الأشياء التي يمكنك فعلها لتقديم الدعم لمريض عزيز على قلبك، بحسب موقع بي إتش هيلث الإلكتروني:
1- إذا كان المريض مضطراً إلى إجراء تغييرات في أنماط حياته، كالخضوع لحمية صارمة، أو ممارسة نوع معين من التمارين الرياضية، فمن المشجع له أن تشاركه هذه الحمية أو تلك النشاطات.
2- تحدث معه عن مشاعره تجاه المرض، وطريقة تأقلمه معه، وشجعه على الحديث بحرية لك ولأي شخص آخريثق به.
3- المواعيد الطبية مع الطبيب وفي المستشفيات يمكن أن تشكل ضغطاً نفسياً على المريض، لذلك حاول دوماً أن ترافقه في أية زيارة، لتخفيف هذه الضغوطات، وتقديم المؤازرة النفسية والدعم له.
4- في بعض الأحيان يغفل المريض عن تناول أدويته، لذلك من المفيد أن تكون معيناً له على تذكرها، وساعده في إنشاء جدول أو وسيلة تذكره بتناول أدويته في مواعيدها المحددة من قبل الطبيب.
5- يجب أن تكون على دراية كاملة بحالته المرضية، وجميع المضاعفات المحتملة، والعلاجات المتوفرة، وهناك الكثير من المصادر المتوفرة للحصول على هذه المعلومات.
6- يمكن أن يعاني المريض من حالات ضيق واكتئاب من وقت لآخر، ويجب أن تكون مستعداً للتعامل مع هذه الحالات، وتحاول أن تستوعب أي ردود فعل سلبية منه، وفي نفس الوقت، تقدم الحلول والأفكار التي تخرجه من هذه الحالة.
7- حاول أن تتحلى بالمرونة دوماً في التعامل مع المريض، حيث يجد البعض صعوبة في الحديث عن حالتهم ومشاعرهم، وتجنب ممارسة أية ضغوطات عليه لحمله على الحديث، ودعه يختار المكان والزمان المناسبين لذلك.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :