facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السفير البريطاني يشيد بالشراكة الأكاديمية بين جامعتي بدفوردشاير و الشرق الأوسط


14-02-2019 03:27 AM

عمون - استضاف السفير البريطاني نائب رئيس جامعة بيدفوردشير، الأستاذ أشرف جاويد، في حفل استقبال أقيم الثلاثاء 12 شباط/فبراير للاحتفال بالذكرى السنوية الأولى لجامعة بدفوردشاير في الأردن، وخلال الحفل أثنى السفير البريطاني إدوارد أوكدين على أهمية التعليم وأثنى على قوة الشراكة الأكاديمية بينجامعة بيدفوردشاير وجامعة الشرق الأوسط.

وحضر الحفل وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني، ونائب الرئيس التنفيذي لجامعة لندن للتجارة جون فيليبس، والبروفسور بشير الزعبي رئيس هيئة الاعتماد وضمان جودة التعليم العالي والدكتور يعقوب ناصر الدين، رئيس مجلس الأمناء في جامعة الشرق الأوسط. حيث استمعوا إلى كلمة السفير التي ركز فيها على أهمية التعاون بين الجامعتين، وسبل رفع جودة التعليم.
قال السفير أوكدن" علينا تصميم رؤية ثابتة لهذا البلد، بحيث تكون صالحة للأجيال القادمة أيضا، حتى نستطيع خوض غمار المنافسة مع الدول الأخرى كالهند وجنوب اسيا، ونؤمن بدورنا أن التعليم هو أولوية فاذا كان يسير بالاتجاه الصحيح فإن كل شيء سيكون صحيحا بعدها، واذا لم يكن صحيحا فان المهمة ستكون أصعب"
وفي معرض إلقاء الضوء على مؤتمر لندن القادم، قال: "إن ما نحاول القيام به كشراكة بين حكومتينا سيترجمان بمؤتمر كبير تحدث عنه جلالة الملك في وقت سابق من هذا الأسبوع. حيث سيعقد في لندن في نهاية الشهر لتشجيع النمو في الأردن والفرص المتاحة لتطويره والاستثمار فيه."
وقال الدكتور وليد المعاني، وزير التربية والتعليم، "نتطلع إلى التعاون مع الدول الخارجية لأننا نعتقد أن وجود شراكة من هذا النوع لا يقوي المنتج المحلي وحسب، وإنما يقدم الأردن للعالم كمركز رئيس لمن يرغبون في القدوم والتعلم. ونحن في وزارة التعليم العالي مهتمون بتقوية القطاع الخاص في الأردن إذ أنهم ليسوا منافسين للجامعات الحكومية ولكن شركاء في تطويرالتعليم".
وأخيراً، أكد جاويد على القيم المشتركة للجامعتين، على الرغم من الاختلافات الثقافية والتحديات الجغرافية، "نحن فخورون جداً بأن نكون أول جامعة في المملكة المتحدة تقدم برنامج البكالوريوس في الأردن. بالتعاون مع كلية لندن للتجارة وجامعة الشرق الأوسط ، نعمل على تلبية التطلعات لرؤية عام 2025 التي وضعها جلالة الملك عبد الله الثاني، لرفد الخريجين بالمهارات والتدريب المطلوب لسوق العمل ".

خلفية:
• يفتخر قطاع التعليم العالي في المملكة المتحدة بكونه يضم 6 من أفضل 20 جامعة في العالم ، ويحتل مركزًا عالميًا يرفد اقتصاد المملكة المتحدة بما يزيد عن 30 مليار جنيه إسترليني سنويًا.
• تأسست جامعة بيدفوردشاير في أغسطس 2006 من خلال دمج جامعة لوتون وحرم جامعة بيدفورد بجامعة دي مونتفورت ، ومع ذلك فهي تمتلك جذورا أكاديمية يعود تاريخها إلى عام 1882.
• في عام 2016 ، كان 92٪ من خريجي جامعة بدفوردشاير عاملين في غضون ستة أشهر فقط من تخرجهم.
• يتم إصدار الشهادة من قبل جامعة بدفوردشاير ويتم اعتمادها في الأردن والمملكة المتحدة والعالم





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :