facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأمين التنفيذي للهيئة العامة لمصائد الأسماك يزور الأردن


14-02-2019 07:10 PM

عمون - إستضاف المركز الوطني للبحوث الزراعية اليوم سعادة الدكتور عبد الله سرور، الأمين التنفيذي للهيئة العامة لمصائد الأسماك لمنطقة البحر الأبيض المتوسط GFCM، والتابعة لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة والتي تضم في عضويتها 24 بلداً.

وتأتي الزيارة من منطلق إطلاع هذه الهيئة بمهمة دعم التعاون والإدارة الرشيدة، الإستخدام المسؤول والحفاظ على الموارد البحرية الحية في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

تخلل الزيارة، جولة في مرافق ومختبرات المركز الوطني للبحوث الزراعية، حيث أشاد د. سرور بالخبرات والجهد المبذول من قبل المركز في مجال البحث العلمي الزراعي.

من جانبه، رحب د. نزار حداد، مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية بهذه الزيارة، كونها ستفتح المجال لتطوير العلاقات مع الهيئة للاستفادة من الخبرات الواسعة والكفاءات للدول الأعضاء والمطبقة في مناطق حوض المتوسط، والعديد من دول العالم. وأكد بدوره على دور المركز الوطني للبحوث الزراعية البحثي في هذا المجال على وجه الخصوص. وأضاف أن هذه الزيارة تعتبر تمهيداً للشروع في إعداد خطط العمل الخاصة بالدعم الفني للمملكة في مجال تربية الأحياء المائية، كما أشار للبدء بتنفيذ مشروع على مستوى واسع مع الهيئة بعد تأمين التمويل الكافي له من الاتحاد الأوروبي والذي سيُعنى بشكل رئيس بموضوع الاستزراع السمكي في المياه المالحة.

وكان للتوجيهات الملكية السامية للقيادة الأردنية الحكيمة مساهمة واضحة في تعزيز المكانة والميزة النسبية للمملكة، على الرغم من أن الأردن لا يقع ضمن دول بحر المتوسط؛ فكان للمملكة شرف حصولها على صفة "عضو متعاون غير متعاقد" مع الهيئة، لفتح سبل التعاون لتربية الأسماك، وفتح آفاق تبادل الخبرات على المستويين القريب والبعيد.

استكمل الضيف زيارته حيث رافقه د. حداد في جولة ميدانية إلى قسم محطة غور الصافي للبحوث الزراعية للاطلاع على التجربة الأردنية التي يقوم بها الأردن في مجال تربية الأسماك .
وأشاد د. سرور بالجهود المبذولة في تطوير تربيتها في المياه الحلوة، إلى جانب نشر الوعي حول أهمية برك الري للتربية قبل استخدامها في ري المزروعات، بالرغم من محدودية الموارد المائية لدى الأردن. وتخلل الجولة كذلك زيارة لبعض المزارع الريادية في المنطقة في مجال تربية الأسماك. وأكد د. سرور على التعاون لتربية الأسماك والأحياء البحرية المختلفة في مياه الآبار المالحة، وتطويرها لتتلاءم وتربية الأسماك والأحياء البحرية المختلفة ذات القيمة الاقتصادية العالية.

في ختام الزيارة، أبدى د. سرور إعجابه بخبرات وإنجازات المركز الوطني، وقدم أمنياته للأردن بالتقدم والازدهار والرفعة. من جانبه، أفصح د. حداد عن اعتزازه لتبوء شخصية عربية ممثلة بالدكتور سرور بخبرته الواسعة والعميقة لهيئة مرموقة على المستوى الدولي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :