facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مجمع فرح الطبي يعقد محاضرة حول الموت الدماغي


16-02-2019 04:49 PM

نظم مجمع فرح الطبي يوم الأربعاء الماضي في فندق الفيرمونت محاضرة بعنوان ( الموت الدماغي وثقافة التبرع بالأعضاء)، شارك فيها كل من الدكتور ابراهيم صبيح استشاري جراحة الدماغ، والدكتور معاوية عبابنة استشاري التخدير والإنعاش، والدكتور عمار مبيضين استشاري أمراض الدماغ، والدكتور مؤمن الحديدي استشاري الطب الشرعي.

وحضر هذه المحاضرة التي هدفت إلى زيادة الوعي بين الأطباء وأفراد المجتمع، كل من الدكتور زيد الكيلاني، مؤسس مستشفى فرح والرائد في علم أطفال الأنابيب، والدكتور داوود حنانيا الرائد في جراحة القلب والشرايين، إضافة إلى نخبة من الأطباء والقانونيين ورجال دين وأساتذة وطلاب جامعات.

وسلّطت المحاضرة الضوء على تعريف الموت الدماغي، وأعراضه وتشخيصه خصوصاً مع التقدم العلمي في هذا المجال وشرعيته من النواحي الطبية، والدينية والقانونية والأخلاقية والإجتماعية، إضافة إلى مناقشة أهمية التبرع بالأعضاء.

وتعد هذه المحاضرة جزءاً من سلسلة من محاضرات تثقيفية وتوعوية سيخصصها مجمع فرح الطبي والتي تهم كل من القطاع الصحي من جهة وأفراد المجتمع من جهة أخرى.

وفي تعليقه على هذه الفعالية، قال استشاري جراحة الأعصاب، الدكتور إبراهيم صبيح :" هدفت هذه المحاضرة التي ستكون ضمن سلسلة من المحاضرات التي سيعقدها مجمع فرح الطبي تباعاً إلى مناقشة قضايا الموت الدماغي وزيادة الوعي بين الأطباء والمرضى وعائلاتهم بهذا الشأن، وتعريف الموت الدماغي من المنظور العلمي والاجتماعي والديني، إلى جانب طرق تشخيص الموت الدماغي الذي يتطلب العديد من الإختبارات التي تظهر أن الدماغ ميت دون أدنى شك".

بدوره، قال نائب المدير التنفيذي للشؤون الطبية في مجمع فرح الطبي، الدكتور سند زيد الكيلاني:" يؤمن مجمع فرح الطبي الرائد في مجال الرعاية الطبية والصحية بمسؤوليته المجتمعية ودوره في نشر الوعي والتثقيف بمختلف القضايا الطبية إلى جانب مسؤوليته الأساسية والمتمثلة في تقديم الرعاية الصحية والطبية لمرضاه بكل الوسائل الممكنة"، موضحاً أن محاضرة الموت الدماغي تصب ضمن مساعي مجمع فرح الطبي الهادفة إلى خلق وزيادة الوعي بهذا النوع من الأمراض وطرق تشخيصه إضافة إلى تسليط الضوء على أهمية التبرع بالأعضاء وإشراك أفراد المجتمع للمساهمة بإحداث تغيير في هذا المجال.

وطرحت في ختام المحاضرة العديد من الأسئلة والموضوعات المتعلقة بالموت الدماغي وجدليته ونقل أعضاء مرضى الموتى الدماغي وأهميته للمرضى الآخرين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :