facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أمن الدولة تصدر أحكاما بقضايا إرهابية


20-02-2019 01:40 PM

عمون - سحر القاسم - أصدر محكمة أمن الدولة اليوم الأربعاء قراراتها بـ 17 قضية متعلقة بالإرهاب برئاسة رئيس المحكمة القاضي العسكري العقيد الدكتور محمد العفيف وعضوية القاضيين أحمد القطارنة و ناصر السلامات وبحضور مدعي عام أمن الدولة النقيب عمر المحاسنة. 

وقررت محكمة أمن الدولة وضع متهم بالمؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية بالأشغال المؤقتة 10 سنوات.

كما أصدرت المحكمة في جلسة عقدتها اليوم للنظر بقضايا إرهابية، قرارا بالأشغال 15 عاما لـ 3 فارين من وجه العدالة متهمين بالترويج لأفكار جماعة إرهابية والأشغال المؤقتة، و5 سنوات لمتهم رابع.

وقررت الحبس 5 سنوات لمتهم بالترويج لأفكار جماعة إرهابية، وفي قضية أخرى قررت الحبس عامين لمتهم بالترويج لداعش.

وقررت المحكمة وضع متهمين اثنين بالأشغال المؤقتة 15 عاما بالمؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية والترويج لأفكار جماعة إرهابية.

وقررت المحكمة على احد المتهمين بالحبس بالاشغال المؤقتة مدة 10 سنوات لتواصله مع احد عناصر تنظيم داعش، حيث طلب منه ذلك العنصر تنفيذ عمليات عسكرية في الاردن صالح التنظيم تمثلت باستهداف الشرطة السياحية في المدرج الروماني. 

وقد قام المتهم بعمل تسجيل صوتي يعلن فيه عزمة على تنفيذ تلك العملية لصالح داعش، وقام بمبايعة امير التنظيم ابو بكر البغدادي متعهدا بانه سيقوم بتلك العملية الى ان يقتل. 

ويشار الى ان هذا المتهم كان حدثا عند بداية التحاقه بالتنظيم.

كما قررت المحكمة الحكم على متهم كان ملتحقا بالتنظيمات الارهابية في سوريا وقررت ترك التنظيم والعودة الى الاردن، وحكم عليه بالاشغال المؤقتة مدة 7 سنوات.

وقررت المحكمة الحكم على متهم اخر بالاشغال المؤقتة 5 سنوات لتواصله مع احد عناصر تنظيم داعش عبر الانترنت كي يجد له وسيلة للخروج من الاردن والانضمام لهم.

وفي قضية اخرى قررت المحكمة الحكم على متهم بالاشغال المؤقتة 5 سنوات لتواصله مع اشقاء زوجته وعديله الملتحقين بتنظيم داعش حيث قاموا بارسال فيديوهات عبر الانترنت لعمليات يقوم بها التنظيم على ان يقوم هو بنشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي. 

واصدرت المحكمة حكمها على اشقاء زوجته وعديله الفارين من وجه العدالة بالاشغال المؤقتة 15 عاما. 





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :