facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حافلات تضرب عن العمل على خط إربد - الزرقاء


21-02-2019 06:47 PM

عمون - محمد قديسات - نفذ مالكون وسائقون لحافلات وسيارات الركوب الصغيرة "السرفيس" العاملة على خط إربد - الزرقاء إضرابا عن العمل صباح اليوم الخميس، احتجاجا على نقل هيئة تنظيم قطاع النقل البري باصات النقل المتوسطة العاملة على ذات الخط إلى بداية المجمع وفصلها عن الدور مع الحافلات الكبيرة والسرفيس.

وبحسب مضربين عن العمل فإن الهيئة قامت بفصل الدور عن الباصات المتوسطة، حيث أصبح الدور منفصلا عن الحافلات الكبيرة، مما كبد أصحاب الحافلات الكبيرة خسائر كبيرة في ظل عزوف الراكب عن الركوب بالحافلات وطالبوا بإعادة العمل بالدور الموحد لجميع الباصات والحافلات العاملة على الخط وإيجاد مكان واحد لاصطفاف الباصات والسرافيس.

بدورها بينت مدير هيئة تنظيم قطاع النقل البري في إقليم الشمال المهندسة رولا العمري، أن عملية فصل الدور جاءت بهدف إعادة الحيوية للخط، موضحة أن الخط كان يعمل عليه 50 حافلة تأثرت كثيرا بالمتغيرات التي طرأت على الخط مع وجود السرفيس واستخدام المركبات الخصوصية ورغبة الركاب بالتخلي عن استخدام الحافلات الكبيرة قياسا على عوامل السرعة. وبحسب ظروف عملهم مما دفع الهيئة إلى استصدار قرار يتيح للحافلات الكبيرة استبدالها بمتوسطة.

وأشارت العمري إلى أن 19 حافلة كبيرة تم شطبها واستبدالها بحافلات متوسطة عوضا عنها تلبية لرغبات ومصالح الركاب خلال السنوات الثلاث الماضية، منوهة إلى أن المجال ما زال مفتوحا أمام الراغبين من مالكي الحافلات الكبيرة بالتوجه لشطبها وتزيل حافلات متوسطة بدلا منها.

وأكدت أن قرار فصل الحافلات الكبيرة عن المتوسطة جاء بعد دراسة مستفيضة استجابة لمطالب الركاب ولاسيما طلبة الجامعات والموظفين المدنيين والعسكريين التي تقتضي طبيعة عملهم سرعة الوصول إلى مقاصدهم وعدم رغبتهم بالانتظار طويلا لحين تعبئة الحافلات الكبيرة عوضا عن قضائها وقتا أطول على الطريق.

وفيما يتعلق باحتجاج الحافلات الكبيرة على نقلها إلى مكان بعيد عن متناول الركاب في المنطقة الخلفية من المجمع، لفتت إلى أنه لا يوجد ما يمنع إعادة النظر بالمكان ونقلها إلى الاصطفاف بمكان آخر أكثر ملاءمة لهم في الوقت الذي أكدت فيه أن جميع الخيارات متاحة لهم سواء كانت بتحويل حافلاتهم إلى حافلات متوسطة أو تحديثها وتشغيلها على خطوط خارجية.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :