facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المعايطة: حوار حول نظام تمويل الأحزاب قريبا


21-02-2019 07:13 PM

عمون - قال وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة إن عملية استمرار التنمية السياسيه في الدولة مستمرة، وتعمل الحكومة بالشراكة مع مختلف الأطراف على الحوار حول قوانين المتعلقة بالحياة السياسية.

وأوضح المعايطة خلال لقائه بالمنظمات الدولية المانحه اليوم في مقر الوزارة، أن الأولوية حاليا هي للقوانين ذات العلاقة بالحياة السياسية، خاصة تعديل قانون اللامركزية، حيث جرت حوارات مع مختلف الجهات ذات العلاقة بدءا من اللجنتين الإدارية والقانونية في مجلسي الأعيان والنواب، والأحزاب، والخبراء الأكاديميين ورؤساء مجالس المحافظات بالإضافة إلى وزراء أصحاب خبرة في مجال الإدارة المحلية، للوقوف على آرائهم ومواقفهم وخبراتهم في هذا المجال، وذلك بالشراكة مع المجلس الاقتصادي الاجتماعي.

وتابع الوزير"سينتقل الحوار الأسبوع المقبل إلى المحافظات بمشاركة اللجنة الإدارية في مجلس النواب، وسيتم عقد لقاءات مع الجامعات والمرأة والشباب والبلديات بهدف الوصول إلى حوار وطني منتج لتعديل قانون اللامركزية وتطوير المشروع".

ولفت الوزير خلال اللقاء إلى أن أولوية الحكومة بعد ذلك فتح نقاش وطني حول قانون الأحزاب ونظام التمويل المالي للأحزاب، حيث تمت مخاطبة الأحزاب لتقديم وجهة نظرها في التعديلات المقترحة حول القانون وسنبدأ خلال أيام بفتح الحوار.

وبخصوص نظام التمويل المالي للأحزاب أشار المعايطة إلى أنه سيتم إرسال مسودة تحمل الخطوط الأساسية لتمويل الأحزاب إلى الأحزاب، تعتمد على المشاركة في الانتخابات، وحوافز لدمج الأحزاب، بالإضافة إلى التركيز على مشاركة المرأة والشباب في الأحزاب في العملية الانتخابية.

وأعرب الوزير عن شكره للمنظمات الدولية المانحة التي تساهم في التأسيس لشراكة معها، مشددا على ضرورة التنسيق مع الوزارة بخصوص أي مشروع تسعى هذه المنظمات الصديقة لتنفيذه في المملكة.

أمين عام وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور علي الخوالدة استعرض من جهته برنامج وخطة الوزارة الطموحه لإطلاق حوار وطني في المحافظات حول مشروع اللامركزية، داعيا المنظمات الدولية المانحة لتوجيه دعمها إلى عمليات التدريب والمتابعة والتقييم لمشروع اللامركزية بالشراكة مع الوزارة.

من جهتها أبدت المنظمات الدولية المانحة العاملة في الأردن، التي شاركت في اللقاء، استعدادها لدعم وإسناد المشاريع الطموحة التي تنفذها الوزارة خاصة ما يتعلق منها بفتح حوارات حول مختلف قوانين الحياة السياسية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :