facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فريق الامتثال العام من هيئة النزاهة يزور الجامعة الهاشمية


05-03-2019 05:53 PM

عمون- زَارَ فريق الامتثال العام في هيئة النزاهة ومكافحة الفساد الجامعة الهاشمية، والتقى الفريق رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني، ونائب الرئيس الأستاذ الدكتور علي الكرمي؛ لغايات الإطلاع مدى تطبيق معايير ومبادئ النزاهة الوطنية ضمن إجراءات الجامعة المتمثلة في سيادة القانون (العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص)، ومحاربة الواسطة والمحسوبية، والحاكمية الرشيدة، والشفافية وإتاحة المعلومات، وتعزيز القيم السلوكية. وتألف الفريق من السادة أحمد الطعاني ومعتز الرواشدة ومجدي الخلايلة ومحمد الضمور وأطلال المحافظة.

وأكد رئيس الجامعة على أهمية تطبيق معايير النزاهة الوطنية في جميع المؤسسات مبنيًا أن الجامعة تسعى إلى طرح مساق متخصص في معايير النزاهة ومكافحة الفساد لتعزيز الوعي لدى الطلبة بمعايير ومبادئ النزاهة. كما تحدث رئيس الجامعة عن دور الجامعة في إيجاد نماذج وطنية في معالجة التحديات الوطنية الحيوية في تخريج الكفاءات الوطنية المؤهلة والمنافسة محليا وعالميًا والاعتماد على الذات ورعاية الإبداع والريادة، والمياه والطاقة والغذاء والموارد البشرية والاعتماد على الذات ومواكبة الثورة الصناعية الرابعة من خلال تنفيذ الحرم الجامعي الذكي.
من جانبه أكد رئيس الوفد السيد محمد الطعاني أن الزيارة تأتي ضمن خطط الهيئة لتفعيل منظومة النزاهة في مختلف المؤسسات الرسمية، مؤكدًا استمرار التعاون وتبادل الزيارات بما يحقق هدف المؤسستين في تعزيز منظومة النزاهة الوطنية.

وأشاد الفريق بما اطلع عليه في الجامعة من مشاريع كبرى في القاعات الصفية والطاقة والمياه والاعتماد على الذات والزراعات غير التقليدية.

والتقى الفريق، مجموعة من مديري المراكز والوحدات والدوائر في الجامعة، وناقش معهم مدى تطبيق الجامعة مجموعة من الأسس والمعايير التي تكفل تفعيل منظومة النزاهة الوطنية. وتمت مناقشة خلال اللقاء الأسس الخاصة بالمكافآت والحوافز، وأسس ومنهجية المفاضلة عند إشغال الوظائف الإشرافية والقيادية، وأسس ومنهجية معالجة الشكاوي والمشاركة في الدورات الداخلية والخارجية للعاملين في الجامعة، وقرارات تشكيل اللجان الواردة في الأنظمة، ومدى متابعة الخطة الاستراتيجية وآليات ومواعيد تقييمها.

كما ناقش الفريق الخطة التدريبية للعاملين من الأكاديميين والإداريين، وخطة إدارة المخاطر، وتقرير نسبة رضا المراجعين، وخطة الإحلال والتعاقب، وجود دليل الإجراءات، وبعض القرارات الخاصة بإيقاع العقوبات وتلك المتضمنة كتاب شكر، وتقرير مشاركة في جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز، وأسس الإفصاح عن تضارب المصالح، وآليات مراجعة تبسيط وتطوير الإجراءات.

وزار الفريق محطة الطاقة الشمسية ومحطة تحلية المياه ومباني القاعات الصفية الحديثة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :