facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العقبة .. تخريج موظفين تدربوا على لغة الإشارة


07-03-2019 07:08 PM

عمون - اختتمت الخميس دورة لغة الاشارة التي نظمتها مدرسة "الامل للصم والبكم " للعاملين في المؤسسات الرسمية والخاصة بالتعاون مع مجموعة خضر القيسي في فندق ماي هوتل بالعقبة .
وتهدف الدورة الى ايجاد موظف قادر على التعامل مع شريحة ذوي الاعاقات السمعية والنطقية في المحافظة وتيسير اعمالهم. وقال محافظ العقبة صالح النصرات، خلال رعايته حفل التخريج، إن المحافظة عملت على توفير جميع السبل الكفيلة بإنجاح هذه الدورة المختصة من خلال مخاطبة جميع الدوائر والمؤسسات وفعاليات القطاع الخاص ذات العلاقة لانتداب موظف أو اكثر للمشاركة فيها، مشددا على أن وجود موظف لديه مهارات لغة الاشارة في كل دائرة بات أمرا ملحا.
وعبر النصرات عن سعادته بما لمسه من فائدة لدى المشاركين في الدورة واندفاعهم إلى اكتساب مهارات تؤهلهم لخدمة أبناء وطنهم من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.
وأكد مدير التربية والتعليم في المحافظة الدكتور جاسر الرواشدة مواصلة مديرية التربية والتعليم في العقبة العمل على ايجاد موظفين قادرين وبمهارة على التعامل مع شريحة الاعاقات السمعية المراجعين لمؤسساتهم لإرشادهم من خلال المزيد من الدورات المختلفة.
وقالت مديرة مدرسة الامل سلام المجالي إن الورشة التي استمرت لمدة سبعة أيام بمشاركة 38 موظفا من مختلف الدوائر والجهات تلقوا خلالها تدريبات نظرية وعملية للتعامل مع الأشخاص الصم والبكم عند مراجعتهم لدوائرهم وتقديم خدمات فضلى لهم، اضافة الى تعريف المشاركين بالمستجدات التي طرأت على لغة الاشارة وتدريبهم على تطبيق الاشارات الموثقة بالقاموس الموحد والتواصل العلمي الهادف مع تلك الفئة .
وأكد رجل الاعمال خضر القيسي صاحب مجموعة خضر القيسي أن المجموعة ستواصل تقديم كل امكاناتها لخدمة المجتمع .
وبينت منسقة الدورة المعلمة نهى الربعي أن العمل قد بدأ على عقد هذه الدورة منذ وقت طويل نتيجة للمشاكل التي يواجهها الانسان الاصم لدى مراجعته دوائر الدولة.
وأشاد المدرب والخبير الدولي للغة الاشارة اسامة الطهراوي بالمستوى العالي والروح التفاعلية التي لمسها من خلال رغبة المشاركين بتعلم لغة الاشارة لتسهيل حياة أبناء الوطن من شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة داعيا الجهات المعنية إلى ضرورة جعل هذه الدورة وما حققته من نتائج باكورة لانطلاق دورات قادمة متقدمة في لغة الإشارة.

أمين المعايطة - (بترا)

 





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :