facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انطلاق فعاليات ملتقى مهارات المعلمين 2019


08-03-2019 04:12 PM

عمون - انطلقت في قصر الملك حسين للمؤتمرات بالبحر الميت الجمعة، فعاليات ملتقى مهارات المعلمين 2019، الذي تنظمه أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين بالشراكة مع منظمة البكالوريا الدولية تحت عنوان "عقول مرنة لعصر متغير". ويهدف الملتقى، الذي يعقد تحت رعاية جلالة الملكة رانيا العبد الله ويستمر ثلاثة ايام، إلى تمكين المعلمين للوصول إلى تعلم استراتيجيات وأساليب تعليمية جديدة، ومناقشـة التدابير والاهداف الممكنة لتحسين المجتمعات المدرسية والصفية، وتبادل وتطبيق أفضل الممارسات التدريسية، والتشبيك وبناء علاقات مستدامة تستند إلى رؤية مشتركة. كما يهدف إلى تزويد المعلمين بالمهارات اللازمة لتطوير حصص صفية حديثة ُومبتكرة تعزز العملية التدريسية داخل الغرفة الصفية بالتكنولوجيـات التعليمية، ومساعدة المعلميـن في جسر الفجوة بيـن النظرية التعليمية والممارسـة الصفية.
ويعد الملتقى حدثا إقليميا يبحث في التصدي لتحديات التعليم في المنطقة، ومنصة للمعلمين تسمح لهم بالاستكشاف والتعلم ومشاركة خبراتهم مع أشهر الباحثين والخبراء التربويين في العالم، فيما يسعى لاحداث ثورة تعليمية في الوطن العربي ورفع مستوى التدريس في المنطقة، من خلال تزويد المعلمين في الوطن العربي باستراتيجيات التعلم الحديثة وأساليب التدريس المبتكرة. ويبحث تربويون مشاركون في الملتقى من 22 دولة عربية واجنبية، ومدارس منظمة البكالوريا الدولية في المنطقة العربية، بالاضافة الى الأردن محاور تتعلق بالتطوّر الشامل للمتعلّم، والتعلّم في مرحلة الطفولة المبكّرة، ومحوّ الأميّة الرقميّة، وثقافة الإنترنت والتفكير النقدي وقواعد الإنترنت، والتعليم من أجل التعلُّم، والقيادة التربويّة.
ويتضمن الملتقى 142 ورشة تدريبية و 11 فعالية ما قبل، بقيادة ومشاركة خبراء تربويين متخصصين ومتحدثين رئيسيين من جامعات ومؤسسات عالمية، حيث تعد هذه المشاركات الأعلى منذ انطلاق الملتقى. وشهدت فعاليات اليوم الأول للملتقى عددا من الورش والجلسات بحث خلالها المشاركون، مواضيع الابداع من أجل التنمية ، والتربية الإعلامية في الصف/اتصال وتواصل ، والتعلم من أجل النجاح ومبادئ تحسين التعليم، والاستراتيجيات الحديثة في العملية التدريسية. ومن ابرز المتحدثين الرئيسين في الملتقى لهذا العام، مديرة إدارة التعليم والتوعية في مشروع زيرو - مركز أبحاث كلية الدراسات العليا في جامعة هارفارد الباحثة والكاتبة تينا بلايث، ورئيس مجلس الممتحنين لمنظمة البكالوريا الدولية، ديفيد هومر، والرئيس التنفيذي لمعهد التطوير التربوي الدكتور باتريك بريزر، اضافة الى اكاديميين وتربويين من جامعة كونيتيكيت، كلية لندن الجامعية – معهد التربية، وجمعية المعلمين الامارات العربية المتحدة، والمركز الوطني للثقافة والفنون - مؤسسة الملك الحسين، فيما تعقد أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين عدد من الورش التدريبة على هامش الملتقى. --(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :