facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البرلمانية الأردنية العراقية تلتقي شخصيات من تيار الحكمة العراقي


10-03-2019 04:52 PM

عمون- رحب رئيس مجلس النواب بالإنابة الدكتور نصار القيسي بالمبادرات العربية التي تصب باتجاه تعزيز علاقات الأردن بشقيقاتها العربية في المجالات كافة.

جاء ذلك لدى ترؤسه جانباَ من لقاء لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية العراقية، اليوم الأحد، بعدد من الشخصيات العراقية السياسية الممثلة لتيار الحكمة العراقي بحضور رئيس وأعضاء اللجنة.

وقال القيسي: إن اللقاء يمثل ثمرة للمبادرات التي تم إنجازها لصالح كلا البلدين، لافتاً إلى أن زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني للعراق، وزيارة الرئيس العراقي برهم صالح للمملكة أخيراً والتي شكلتا انطلاقة لمرحلة جديدة، فتحت الأبواب لمزيد من التعاون المتبادل بين البلدين الشقيقين.

وأعرب عن أمله أن يشكل الانفتاح الحالي أرضية صلبة يقوم عليها التعاون الثنائي بما يعود بالنفع على شعبي البلدين.

وقال القيسي: إن انسجام المواقف بين كلا برلماني الأردن والعراق جاء واضحاً خلال أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي التاسع والعشرين الذي عقد في عمان أخيراً، مضيفاً أن ما عبر عنه رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي عزز سمة التوافق العربي العربي تجاه القضية الفلسطينية والعديد من الثوابت التي تجمع عمان وبغداد.

من جانبه، وصف رئيس اللجنة النائب أحمد اللوزي العلاقات الأردنية العراقية بالتاريخية المميزة، مشيداً بالمواقف العروبية التي عبر عنها العراق لصالح أمته العربية رغم الظروف الصعبة التي يمر بها.

وقال: إن النهوض بالعلاقات مع العراق يعد مطلباً مهماً يتوافق عليه البرلمانان، وكل الائتلافات والتيارات السياسية الفاعلة بكلا البلدين، مضيفا أن اللجنة تسعى دوما لتعزيز العلاقات البرلمانية مع البرلمان العراقي، ومع مختلف التيارات والاطياف السياسية العراقية.

من جهته، ثمن الوفد الضيف الدور الذي يضطلع به الأردن بقيادة جلالة الملك تجاه قضايا المنطقة والعالم، لافتين إلى أن مواقف الأردن الواضحة في جميع المحافل الإقليمية والدولية تجد التقدير والاحترام.

وحضر اللقاء رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية نضال الطعاني، والنواب راشد الشوحة وحسن السعود وإبراهيم بني هاني واحمد الرقب وهيا المفلح.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :