facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أمين عام سلطة المياه يلتقي مجلس محافظة الكرك


10-03-2019 06:30 PM

عمون- قال أمين عام سلطة المياه المهندس إياد الدحيات: إن سلطة المياه التابعة لوزارة المياه، تعمل بكل جهد لمعالجة جميع الاختلالات وتحسين عمليات التزويد المائي من خلال عدد من المشاريع التي ستنفذها بقيمة حوالي 20 مليون دينار .

جاء ذلك خلال اجتماع الدحيات مع رئيس وأعضاء مجلس محافظة الكرك في دار المحافظة، اليوم الأحد، بحضور محافظ الكرك جمال الفايز ومدير الإعلام في وزارة المياه عمر سلامة وعدد من الوجهاء والمواطنين.

وبين الدحيات أن سلطة المياه تتابع عمليات التزويد في كافة المناطق بهدف ضمان وصول المياه للمواطنين بعدالة، كاشفاً عن عدد من المشاريع المائية التي يجري تنفيذها حالياً؛ كاستكمال تنفيذ بناء محطة تنقية الكرك الجديدة لتصبح بطاقة أكثر من 10 آلاف م3 والتي يتوقع تشغيلها قبل نهاية العام للبدء بتنفيذ خدمة مناطق جديدة بالصرف الصحي.

وأوضح أن مشاريع الصرف الصحي الجديدة تشمل 3 حزم جديدة؛ الأولى بقيمة حوالي 5 ملايين دينار لتنفيذ شبكات بطول 44 كم ومحطات رفع عدد 2 لخدمة مناطق منشية أبو حمور والمرج، والحزمة الثانية تشمل منشية ابو حمور والثنية وأجزاءً من الكرك ومحطتي رفع بطول 67 كم بقيمة 7ر7 مليون دينار، والحزمة الثالثة لخدمة الشهابية والصالحية والعزيزية وأجزاء من المرج ومدينة الكرك بطول 49 كم بقيمة 8ر4 مليون دينار.

وقال: إن العمل جارٍ لتأمين تمويل لخدمة المناطق حول المحطة والمستشفى العسكري، داعياً أعضاء المجلس لتشجيع المواطنين على الربط على شبكات الصرف الصحي.

وكشف الأمين العام أنه يتم حالياً استكمال تجهيز عدد من الآبار لتأمين 250 الى 300 م3 لكل ساعة؛ لتعزيز التزويد المائي في مناطق متعددة من المحافظة، إضافة لتنفيذ مشروع ناقل الشمال بقيمة 650 ألف دولار لخدمة شمال المحافظة، ومشروع ناقل الجنوب بقيمة 3ر1 مليون دولار لتعزيز تزويد مناطق جنوب المحافظة. وبين أن سلطة المياه شغلت بئرا جديدا بالتعاون مع شركة البوتاس العربية بطاقة 40م3 لكل ساعة لتحسين التزويد، والعمل جارٍ لتأمين بئر خلال الصيف لخدمة مناطق الصافي وغور فيفا والمعمورة والغويبة وبناء خزانات جديدة في المزرعة الحديثة سعة 1000م3 والنقع 500م3 وخزان فيفا المعمورة 1000م3 إضافة لتنفيذ خط ناقل السمار بطول 15 كم، وتشغيل وحدتي تحلية لتحسين نوعية مياه الشرب.

وأعلن الدحيات خلال اللقاء، عن تمديد العمل في مكب النفايات السائلة في الكرك من الساعة الخامسة مساءً إلى الثامنة مساءً يومياً لغايات تفريغ الحمولات من المياه العادمة.

واستمع إلى مطالب وملاحظات أعضاء المجلس خاصة ما يتعلق بالصرف الصحي وتعزيز بعض الخطوط الرئيسة. وثمن الفايز مبادرة أمين عام سلطة المياه، متطلعاً لرصد مخصصات إضافية لمشاريع الصرف الصحي في المحافظة وخاصة منطقة القصبة. وأعرب رئيس مجلس المحافظة صايل المجالي عن تقديره لتعاون سلطة المياه وتفهمها لتحديات المياه والصرف الصحي في المحافظة.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :