facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تقرير أممي: التلوث البلاستيكي أحد التهديدات الصحية الرئيسة للعالم


14-03-2019 07:54 PM

عمون - حذر تقرير للأمم المتحدة اليوم الخميس، من أن التلوث البلاستيكي يعد أحد التهديدات الصحية الرئيسة للعالم، مؤكدا أن ربع إجمالي الوفيات والأمراض المبكرة في جميع أنحاء العالم، يرجع إلى تلوث من صنع الإنسان وأضرار بيئية.
وذكر التقرير وفقا لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية، أن الثمانية ملايين طن من البلاستيك التي تُرمى في البحر سنويا، واحدة من التهديدات التي تتطلب عملا عاجلا، ولكن حتى الآن لا يوجد أي اتفاق دولي لوقف التدفق الحاصل.
وأضاف أن النفايات البلاستيكية البحرية من الممكن أن تؤدي إلى تأثير بيئي كبير يشمل التشابك والابتلاع، ويمكن أيضا أن تكون بمثابة ناقل للأنواع الغازية والملوثات الأخرى بالإضافة إلى الأخطار الصحية على البشرية.
وأوضح التقرير أن "الظروف البيئية السيئة تسبب نحو 25% من الأمراض والوفيات العالمية"، ووصل هذا الرقم إلى نحو 9 ملايين حالة وفاة في عام 2015 وحده، محذرا من أن "التحرك العاجل على نطاق غير مسبوق ضروري للسيطرة على هذا الوضع وعكس اتجاهه".
--(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :