facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هيئة المتاحف تطلق سلسلة جلسات "قطر تبدع"


20-03-2019 07:59 PM

عمون- أعلنت متاحف قطر أمس الثلاثاء عن إطلاق سلسلة من الورش والجلسات النقاشية تحت عنوان "قطر تبدع" على هامش افتتاح متحف قطر الوطني، اعتباراً من 25 مارس/ آذار الجاري، ولخمسة أيام بمشاركة من أبرز الشخصيات الثقافية من قطر والمنطقة والعالم، علماً بأن الافتتاح الرسمي للمتحف سيكون يوم 28 الجاري.
ويبدأ البرنامج يوم الإثنين المقبل، بجلستين نقاشيتين، تستضيف الأولى جامعة فرجينيا كومنولث في قطر، وتلقي الضوء على التغيرات التي طرأت على عملية تعلم الفنون منذ وقت إنشاء أول أكاديمية فنية في العالم حتى عصرنا الحالي.

أما الجلسة النقاشية الثانية فستكون بعنوان "الفن العام والتراث الثقافي" في مطافئ مقر الفنانين. وتتناول الوسائل التي يمكن للتراث الثقافي والتراث الطبيعي للبلد أن يشكلا من خلالها مصدر إلهام لأعمال الفن العام.

وفي 26 مارس/ آذار، يستضيف "متحف: المتحف العربي للفن الحديث" جلسة نقاشية بعنوان "متاحف الفن الحديث - التوجهات الحالية، الشرق والغرب"، وتتناول الجلسة جوانب الممارسة المتحفية وبرامج المتاحف والمشاركة الاجتماعية والسياسية.


ويشهد اليوم نفسه حواراً تفاعلياً بردهة متحف الفن الإسلامي، سيتناول كواليس ارتداء المشاهير لملابسهم عند السير على السجادة الحمراء، وسيكتشف الاعتبارات التي تحدد اختياراتهم. كما سيتطرق الحوار لكيفية اختيار أنسب زي يليق بالوقوف على السجادة الحمراء، واختيار الفنان علامة الأزياء المناسبة، وكيف يرتبط الممثل بعلامة تجارية معينة.

وتستضيف ردهة متحف الفن الإسلامي في اليوم ذاته جلسة نقاشية أخرى تحت عنوان "منظور المرأة في الفن والحياة"، وتقام بالتعاون مع صحيفة نيويورك تايمز الأميركية.

وفي 27 مارس/ آذار، تستضيف مكتبة قطر الوطنية جلسة نقاشية بعنوان "الهندسة المعمارية واجهة الوطن".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :