facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الدولي للاتصال الحكومي يبحث 5 تحديات سلوكية تواجه المجتمعات


20-03-2019 09:43 PM

عمون - تماشياً مع شعار دورته الثامنة "تغيير سلوك.. تطوير إنسان"، يخصص المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، بمركز إكسبو الشارقة، منصة تفاعلية تسعى إلى بحث حزمة من التحديات السلوكية التي تحول دون مساهمة الأفراد من مختلف الفئات العمرية والمهنية بشكل فاعل وإيجابي في التنمية وبناء المستقبل.

وتستند فكرة المنصة التي تحمل اسم (5 قوة 5)، إلى استقطاب أشخاص من فئات مختلفة وإشراكهم في جلسات عصف ذهني جماعية، بهدف مناقشة خمسة تحديات سلوكية تواجه المجتمع، سواء أن كانت هذه التحديات ذات طابع اجتماعي أو اقتصادي، ومن ثم تقديم خمسة حلول إبداعية تحمل روح الابتكار والتميز لمعالجة هذه التحديات، ومن ثم إخضاعها للتصويت ومن ثم اختيار الحل الأنسب والأكثر تأثيراً وفاعليةً.

واحتضنت المنصة في اليوم الأول من المنتدى عدداً من جلسات العصف الذهني التي قدمها محمد بن دخين المطروشي، مدير إدارة الاتصال الحكومي والمنظمات الدولية، والرئيس التنفيذي للسعادة وجودة الحياة في هيئة الأوراق المالية والسلع، واستقطبت الجلسات مشاركين من خمسة فئات مختلفة من بينهم: (مسؤولي اتصال حكومي، وأولياء أمور أطفال، ويافعين من شريحة ذوي الإعاقة، وناشئة وأطفال، وطلبة جامعات وخريجين)، ناقشوا عدداً من التحديات كالسلبية، والأنانية وحب الذات، وضعف المشاركة المجتمعية، وإهدار الوقت في أشياء غير مفيدة، وإدمان الألعاب الإلكترونية، ومواقع التواصل الاجتماعي.

وقال محمد بن دخين المطروشي: "يهدف المنتدى الدولي للاتصال الحكومي من خلال اطلاق هذه المنصة إلى تشجيع كل أفراد المجتمع بمختلف تخصصاتهم وفئاتهم العمرية ليكونوا مبادرين وأصحاب مساهمة في إيجاد حلول إبداعية للتحديات السلوكية التي تواجه المجتمع، وذلك من خلال إطلاق العنان لخيالهم وتفكيرهم من خلال جلسات عصف ذهنية جماعية يتشارك فيها الجميع أفكارهم ورؤاهم".

وأضاف محمد بن دخين المطروشي: "بحثنا في جلسات العصف الذهني عدداً من القضايا التي نجح المشاركون في تقديم حلول ومعالجات نموذجية، كما تم نقاش مستفيض محول ظاهرة ضعف الإقبال على وسائل الإعلام المؤسسي والاستعاضة عنها بمواقع التواصل الاجتماعي للحصول على الخبر والمعلومة، وإلى أي درجة يحتاج الإعلام المؤسسي لتجديد خطابه ليكون أكثر جاذبية وإقناعاً".

وتركز جلسات العصف الذهني التي تستضيفها المنصة عند البحث عن حلول، على أهم وأكثر قنوات الاتصال فاعلية لتنفيذ الحل وتغيير السلوك، وطبيعة ونوعية الرسائل التي تستميل الأطفال والشباب وطلاب الجامعات وتدفعهم للتفكير بتغيير سلوكهم، إلى جانب الاهتمام بالبحث عن طرق اتصال مبتكرة يمكن اللجوء إليها لتفعيل مشاركة المجتمع واستجابته، والتغيرات المطلوبة والقدرات التي يجب تطويرها في فرق الاتصال الحكومي للتمكن من تنفيذ الحل المقترح، فضلاً عن تلخيص التحديات والحلول، ومشاركة المخرجات في تقرير مختصر مع جمهور المنتدى ووسائل الإعلام.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :