facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جلسة حوار وطني في المفرق حول اللامركزية


24-03-2019 05:46 PM

عمون- نظم مركز الحياة (راصد) بالتعاون مع هيئة شباب كلنا الأردن بالمفرق ووزارة الشؤون السياسية والبرلمانية مساء أمس، جلسة حوار وطني حول موضوع اللامركزية.

واستهدف الحوار خلال جلستين؛ الشباب والشابات في محافظة المفرق لمناقشة الصعوبات والتحديات التي تواجههم في مشاركتهم بمشروع اللامركزية وكيفية تنمية المشاركة في تعديلات التشريعات المتعلقة باللامركزية والحياة السياسية.

وقال أمين عام وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور علي الخوالدة: إن مشروع اللامركزية استراتيجي حيوي للدولة ولا بد من إنجاحه بتعاون كافة الأطراف المعنية لتحقيق الرؤية الملكية.

ولفت إلى أن اللامركزية تسعى لتوسيع مشاركة المواطن بصنع القرار في التنمية عبر مشاريع تنموية هدفها الأساسي الاستثمار بالمحافظات وإيجاد فرص عمل خصوصاً للشباب، مشيراً إلى أن الوزارة تركز على مشاركة الشباب في اللامركزية والانتخابات وتعزيز قيم المواطنة والهوية الوطنية الجامعة للتغلب على الولاءات الفرعية.

ولفت الى ان قانون اللامركزية بحاجة الى تعديلات نقل الصلاحيات من الوزارات وتفويضها للمدراء التنفيذيين بالمحافظات، واستمرارية التدريب وبناء القدرات المتعلقة بالمجالس والموظفين الحكوميين الذي يعتبر عملهم على تماس مباشر مع مجالس المحافظات.

وأشار منسق هيئة شباب كلنا الأردن في المفرق إسلام الحوامدة إلى استمرارية الهيئة عبر البرامج التنفيذية والورشات والجلسات الحوارية واللقاءات لمختلف القضايا التي تهم الشباب تثقيفياً وتدريبياً إضافة إلى توعية الشباب بدورهم الرئيس والمحوري في العملية الديمقراطية وتعزيز مشاركتهم في صناعة القرار.

ولفت عدد من الشباب إلى أهمية المشاركة مع اللجان المنتخبة في مناطقهم لإقامة مشاريع تنموية والانفتاح على القطاع الخاص والشراكة في تنفيذ المشاريع للمساهمة في توفير فرص العمل وتنمية المحافظة.
وفي نهاية الجلسات أجاب الخوالدة على استفسارات المشاركين.

 

بترا

 





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :