facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السفير الإيطالي يؤكد دور الأردن في استقرار المنطقة


25-03-2019 05:10 PM

عمون- أعلن السفير الإيطالي في عمان فابيو كاسيزي عن زيارة سيقوم بها الرئيس الإيطالي سيرجو ماتريلا إلى الأردن منتصف نيسان (9-11/نيسان)، يجري خلالها لقاءات رسمية، ويزور مواقع أثرية منها جبل نيبو والمدينة الوردية.

وعرض السفير كاسيزي، خلال محاضرة اليوم الاثنين بعنوان (العلاقات الأردنية الإيطالية) في جامعة عمان العربية للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين والتي مضى عليها نحو سبعين عاما، وأكد أن إيطاليا "تنظر للأردن كنقطة مركز لاستقرار المنطقة ولذلك فإن استراتيجية إيطاليا تعتمد على دعم استقرار كونه رئيسي لاستقرار المنطقة".

وقال إن إيطاليا تقدر عاليا دور الأردن في استضافة اللاجئين لذلك عملت إيطاليا في مؤتمر مبادرة لندن الأخير على ضمان دعم المملكة التي تتحمل أعباء كثيرة في استقبال اللجئين.

وبين السفير الإيطالي لأوجه التعاون بين الأردن وبلاده، في مناحي عديدة منها الثقافة التي بين أنها وطيدة، مبينا أن شهر نيسان المقبل سيشهد الكثير من المناسبات تعرض للموروث الإيطالي.

وفي مجال التعاون الاقتصادي، بين السفير كاسيزي إن بلاده تتطلع الان للعمل على الانتقال بها من المستوى التجاري إلى الاستثماري من خلال إتاحة الفرص لرجال الأعمال الإيطاليين القدوم إلى الأردن والاستثمار فيه من منطلق دعم الممكلة اقتصاديا وتمكينها للقيادم بدورها المحوري في المنطقة باعتبارها الدولة الوحيدة التي تدعم الحوار وتحمي التعددية والتسامح.

وفي هذا الصدد، أعلن السفير كاسيزي عن سلسلة من الأنشطة لدعم التوجه الجديد في العلاقات الاقتصادية بين البلدين ومنها عقد مؤتمر في عمان حول الإصلاح الاقتصادي من 29 - 30 /نيسان، فضلا عن دعم مشاركة الاردن في مؤتمر رجال الأعمال العرب والطليان في ميلان 17/تشرين اول.

وأكد أن بلاده توفر العديد من المنح التعليمية في جامعاتها والتي بين أنها ارتفعت عام 2018، وسترتفع أكثر العام الحالي على مستويي الماجستير والبكالوريوس.

بدوره أعرب رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور عمر مشهور حديثة الجازي عن تطلعه لتوفير الفرصة لطلبة الجامعة لإيفادهم والتعلم في الجامعات الإيطالية، في إطار جهود الجامعة الحثيثة للارتقاء بالمخرجات الأكاديمية.

وفي هذا الصدد، بين رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ماهر سليم عن إبرام الجامعة ثلاثة اتفاقيات مع جامعات إيطالية في إطار سعيها للتشبيك مع جامعات عالمية وإنشاء البرامج الأكاديمية المشتركة، وهو ما يصب مع توجه سفارة إيطاليا في عمان للارتقاء بالعلاقات الثقافية والأكاديمية مع الأردن، معربا عن تطلع الجامعة لتخصيص يوم مفتوح للموروث المشترك لإيطاليا، فضلا عن المساهمة في تعليم اللغة الإيطالية لطلبة وأعضاء هيئة التدريس وحتى الراغبين بتعلمها.

وجرى عقب المحاضرة تكريم الطلبة الفائزين بمسابقة أجمل مجسم للجامعة أعدتها كلية الهندسة وعمادة شؤون الطلبة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :