facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الإعلان عن الفائزين بـ"الجائزة العربية للعلوم الاجتماعية والإنسانية"


25-03-2019 08:15 PM

عمون - في ختام الدورة السابعة لـ "مؤتمر العلوم الاجتماعية والإنسانية"، الذي عقده المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات على مدى ثلاثة أيام (23-25 آذار/ مارس 2019)، في الدوحة، جرى الإعلان عن الفائزين بـ "الجائزة العربية للعلوم الاجتماعية والإنسانية" في دورتها السابعة 2017/ 2019.

والجائزة العربية للعلوم الاجتماعية والإنسانية هي جائزة تنافسية أطلقها المركز العربي منذ عام 2011؛ من أجل تشجيع الباحثين العرب على البحث العلمي الخلّاق، في قضايا وإشكالياتٍ تتناول صيرورة تطوّر المجتمعات العربية في مجال العلوم الاجتماعية والإنسانية. وقد دأب المركز على فتح باب التنافس أمام الباحثين العرب.

وخلال حفل الجائزة، أعلن رئيس لجنة الجائزة، المفكر العربي الدكتور فهمي جدعان، عن جوائز هذه الدورة التي توزّعت على الشكل التالي:

في جائزة الأبحاث غير المنشورة:

جرى حجب الجائزة الأولى.

ومُنحت الجائزة الثانية لكل من سيد أحمد قوجيلي عن بحثه بعنوان "ما قلّ ودّل: مبدأ الشّح والنزعة الميثودية في البحوث السياسية"، وبنعيسى زغبوش عن بحثه بعنوان "التجريب بين علم النفس وعلوم الأعصاب: اشتراك في البراديغم، واختلاف في التقنيات، وتكامل في النتائج".

ومُنحت الجائزة الثالثة لكل من حسن احجيح عن بحثه بعنوان "التفسير القصدي للسلوك الاجتماعي: شروط الملاءمة في ضوء فلسفة فتغنشتاين المتأخرة"، ولإيمان المخينيني عن بحثها بعنوان "في هرمينوطيقا علم الكلام الجديد: من رهان المنهج إلى رهان الميتامنهج".

في جائزة الدراسات المنشورة في الدوريات المحكمة باللغة العربية:

حُجبت الجائزة الأولى.

ومُنحت الجائزة الثانية لكل من محمد فاوبار عن بحثه بعنوان "السيرة والسيرة الذاتية كمنهج من الأدب إلى علم الاجتماع"، ومحمد حمشي عن بحثه بعنوان " الانتقائية التحليلية في حقل العلاقات الدولية".

ومُنحت الجائزة الثالثة لحاتم عبيد عن بحثه بعنوان "البعد الثقافّي في تعليم العربيّة لغة ثانية من وجهة نظر لسانيّة تداوليّة: نظريّة التأدّب أنموذجًا"، ومحمد خاين عن بحثه بعنوان "اللسانيات التطبيقية وسؤال التخصص".

في جائزة الدراسات المنشورة في الدوريات المحكمة باللغات الأجنبية:

حُجبت الجائزة عن الأبحاث المنشورة في الدوريات المحكمة باللغات الأجنبية (الفرنسية والإنكليزية).

وقام بتوزيع الجوائز كل من الدكتور عزمي بشارة، المدير العام لـلمركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات، وسعادة الدكتور محمد عبد الواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي، بحضور أعضاء لجنة الجائزة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :