facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التعليم التقني (جامعة البلقاء التطبيقية إنموذجا)


د. محمود عطاالله النعيمات
03-04-2019 01:02 PM

يعد التعليم التقني من اهم المسارات التعليمية في الوقت الحاضر حيث يمثل التعليم العالي الجامعي المتوسط في تخصصات تطبيقية تمثل احتياجات سوق العمل من الوظائف غير التقليدية والتي تتطلب المهارات والمعرفة الكافية لأدائها .

ان التقدم العلمي والتقني الذي يشهده العالم يتطلب التركيز على جودة التعليم التقني والتركيز على مخرجاته لمواكبة التغييرات السريعه في سوق العمل و الاستمرار في دعم تلك البرامج يؤدي الى تعزيز الانتماء الوطني ويساهم في غرس حب العمل والنهوض بالمجتمع من مستهلك الى مجتمع منتج .

فما هو مطلوب من مؤسسات التعليم العالي استشراف المستقبل لما يتطلبه سوق العمل من التخصصات التقنية التي التي تساهم في احداث تنمية صناعية والتي تحتاج الى النهوض بكافة البرامج والانظمه التعليمية للوصول الى الاهداف المنشوده منه .

ان التغير الديموغرافي في الاردن والضغط الكبير على القطاع الحكومي بتوفير الوظائف يدعونا جميعا للتفكير في بدائل وحلول ناجعه واهمها الدخول الى وظائف نتخلص فيها من ثقافة العيب فاليد التي تعمل تبني الاوطان و تستقر بها الحياه .

ومن هنا فإن جامعة البلقاء التطبيقية تحتاج الى كثير من الدعم للنهوض بهذا المشروع الوطني والذي يقوده الاستاذ الدكتور عبدالله الزعبي رئيس الجامعه بما يقوم به من جولات ومحاضرات تهدف الى تطوير وتأهيل الشباب للانخراط في سوق العمل بما يمتكلونه من مهارات وعلم وذلك تنفيذا لرؤي جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه في اعطاء الشباب دوره في احداث تنميه على كافة المستويات .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :