facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الايراني يسأل العربي يجيب

محمّد عليّ الحسينيّ
16-05-2007 03:00 AM

إنه حوار يضع النقاط على الحروف ، و يظهر الحق أبلج كالصبح مشرقاً كالشمس ، لكن المكابرين متمسكون بعنادهم و باطلهم وتيههم وغوايتهم و أهداف سموها لأنفسهم ورسمها معهم خيالهم القاصر الذي أعطاهم الحق بقضم جزء أو أجزاء من البلاد العربية ، و ظنهم أن هذه البلاد المترامية الأطراف ، و الشعوب الأبية الشجاعة التي تقطنها لقمة سائغة لأيّ طامع. أسئلة تخطر ببال الإيرانيّ يظهرها إلى العلن في هذه الأيام ، و بعد أن قرر زعماؤه تصدير الثورة الإيرانية من عقر دارها ، و إرسالها إلى الجار الذي أوصى جبريل محمداً(ص) به ، و قال النبيّ(ص) في الحديث الشريف : " ما زال جبريل يوصيني بالجار حتى ظننت أنه سيورثه " ...لقد أقنع زعماء الثورة أتباعهم و من أمكنهم إقناعه من أبناء إيران حتى غدا الفارسيّ يتبجح بصفاته أن إيران أمّ الإسلام و أبوه ، و الحاضنة له ، والرّادّة كيد الأعادي عنه ,و لها في الأراضي المقدسة كما لجيران العرب . و يأتي الجواب العربيّ مغايراً لمزاعم الفرس صافعاً وجوههم مظهراً حقيقة مزاعمهم التي تخفي وراءها المطامع و الأحقاد الدفينة . أيها الحائدون عن الحق و السائرون في التيه و الضياع اسمعوا ما قال الله سبحانه في كتابه العزيز: {إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ}.{وَكَذَلِكَ أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا}.
{وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لِّتُنذِرَ أُمَّ الْقُرَى وَمَنْ حَوْلَهَا}.{إِنَّا جَعَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ}.
كل هذه الآيات البينات تؤكد أن القرآن الذي نزله الله سبحانه على محمد (ص) قرآن عربيّ ، ليس فارسيّاً ، و ليجرب مسلم الصلاة بقرآن مترجم إلى أي لغة من لغات العالم و ليسأل العلماء هل تجوز صلاته . و الجواب لا يجوز أن يصلّي المسلم إلا بلغة القرآن العربيّ . و نبيّ الإسلام ، محمد خاتم الأنبياء و الرسل (ص) عربيّ أباً و أماً و جدّاً و جدّة إلى نسبه الشريف (ص) فهو محمد بن عبدّ الله بن عبد المطلب بن هاشم الهاشمي القرشيّ العربيّ المكيّ .. فهل بعد هذا البيان الواضح و البرهان الجليّ إمكان المطاولة على الأمة العربية . و محمد (ص) ولد في مكة المكرمة و هاجر إلى المدينة المنورة و دفن فيها فزاد المدينتين و الحرمين مكانةًوتكريماً .
و أول من تتلمذ على يد رسول الله صحابته و هم عرب إلا النادر و النادر جدّاً ,و هم الذين حملوا القرآن الكريم والدين الحنيف إلى فارس و غيرها من بلاد الله الواسعة بإرادة الله و أمره ,و بسواعد العرب وجهدهم انتشر الدين حتى كانت رايات الإمبراطورية الإسلامية وأعلامها ترفرف على أكثر أقطار الأرض . و ما تزال العروبة تعني الإسلام ، والإسلام يعني العروبة ، فهما صنوان لا يفترقان . و اللغة العربية لغة أهل الجنة و لغة الشهداء و العلماء و المسلمين و إن كانوا في هذه الأرض يتكلمون لغات أخرى ..
و أخيراً و ليس آخراً الأخلاق عربية ، والكرم عربيّ ، و الشجاعة عربيّة ، و الشهامة عربية ، و افتتاح البلاد و نشر الإسلام في ربوع الأرض موسوم بالعربية و قام به العرب . و ما على الشعوب الأخرى إلا الانضواء تحت راية الإسلام و راية العروبة ، و الإمبراطورية العثمانية كانت تفهم هذا جيداً ,و كان التركي الذي يمضي إلى مكة المكرمة لقضاء مناسك الحج حين يصل إلى الأرض العربية ينزل عن دابته و يقبل الأرض و ترابها بفرح ما بعده فرح و يقول : " شام شريف شام شريف.."الشام هكذا فما بالكم بمكة المكرمة أمّ القرى,والمدينة المنورة؟ أما يكفيك أيها الفارسيّ؟أ ما تعيدك إلى الصواب كل هذه الأدلة والبراهين؟
* الكاتب أمين عام المجلس الإسلاميّ العربيّ.
لبنان,بيروت,طريق المطار,سنتر الأطرش, الطابق الخامس. الهاتف:009613961846alsayedalhusseini@hotmail.com
www.arabicmajlis.org
www.arabicmajlis.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :