facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كلية لومينوس الجامعية والوكالة الفرنسية للتنمية تستقبلان السفير الفرنسي في اﻷردن


14-04-2019 02:05 PM

عمون- بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD)، نظمت كلية لومينوس الجامعية التقنية، إحدى مؤسسات مجموعة لومينوس للتعليم، زيارة تفاعلية لسعادة السفير الفرنسي في اﻷردن دافيد برتولوتي داخل قسم الفندقة والسياحة يوم الإثنين 8 نيسان 2019. وشارك في الزيارة ممثلون عن الوكالة الفرنسية للتنمية والوكالة الوطنية الفرنسية للتدريب المهني للكبار (AFPA)، إلى جانب مجموعة من الخبراء البارزين في مجال الفندقة، الذين تفاعلوا مباشرة مع القدرات المهنية لطلبة البعثات الدراسية المقدمة من الوكالة الفرنسية للتنمية.

وتجوّل الحضور داخل المرافق العصرية لـكلية لومينوس الجامعية التقنية، كما تعرفوا عن كثب على العملية التعليمية المطبقة ومجموعة المهارات التي تُعِدّ الطلبة وتؤهلهم لدخول قطاع الضيافة والسياحة الحيوي في الأردن وتحقيق النجاح فيه. وفي كلمته أمام الطلبة، أكد السفير برتولوتي على الحاجة إلى وجود كوادر مدربة تدريباً جيداً للترحيب بالعدد المتزايد من السياح في الأردن وتلبية متطلباتهم.

ومدفوعةً بمنهجية "التعليم من أجل التوظيف" (E4E)، تزوّد كلية لومينوس الجامعية التقنية الطلبة بالتعليم التقني والمهني، وتساعدهم على تأمين الوظائف عند الانتهاء من المرحلة الدراسية من خلال مركز التوظيف الخاص بها، والذي بدوره يتواصل مع أرباب العمل لتحديد المهارات وسد الفجوات فيها. وبهدف تعزيز الوصول إلى فرص عمل مستدامة وذات صلة، عقدت الوكالة الفرنسية للتنمية شراكة مع كلية لومينوس الجامعية التقنية لإطلاق مشروع مدته 30 شهراً ضمن مبادرتها "سوا" للمشاريع المرنة. فبدعم من منحة بقيمة 3 ملايين يورو مقدمة من الوكالة، تعمل كلية لومينوس الجامعية التقنية على الارتقاء بخدماتها الاستشارية المتعلقة بالتشغيل والمستقبل الوظيفي، وتوسيع نطاق التعليم النوعي وفرص التدريب التي تقدمها لـ 1,200 طالب وطالبة – 840 منهم من الأردنيين، و360 من السوريين اللاجئين – لتلبية احتياجات قطاعي الضيافة والسياحة المحليين. وقد أكد السفير الفرنسي برتولوتي مجدداً على أن تعاون كلية لومينوس الجامعية التقنية يبرز الجهود الشاملة لدعم مجال التعليم والتدريب الفني والمهني، وفرص التشغيل على حد سواء.

ويعد قسم الفندقة والسياحة في كلية لومينوس الجامعية التقنية الأول من نوعه في الأردن، وقد افتتح من قبل صاحب السمو الملكي الأمير ويليام، دوق كامبريدج، في عام 2018. وتم استحداث هذا القسم خصيصاً ليحاكي بتصميمه فندقاً من فئة خمس نجوم، بما يتيح للطلبة إمكانية التدريب والتعلم ضمن بيئات عمل حقيقية. ولأغراض التدريب العملي، يضم القسم الجديد مطابخ ومطاعم وكاونتر للخدمة، ومنطقة للضيافة، وتجهيزات الولائم، ومنطقة للتدريب على إدارة التدبير المنزلي والمصبغة، ومكاتب خاصة للتدريب على التعامل مع العملاء، إلى جانب الغرف الصفية والمساحات المشتركة.







  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :