facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كارجيل تُعدّ قطاع التغذية الحيوانية لمستقبل الزراعة


17-04-2019 06:49 PM

* عبر مصنع بريمكسات جديد ومتطور

عمون - افتتحت شركة كارجيل للتغذية الحيوانية (بروفيمي الأردن) مصنعاً للبريمكسات، هو الأحدث من نوعه للتغذية الحيوانية في الأردن لتوفير حلول آمنة ومستدامة تلبي الاحتياجات والمتطلبات المتغيرة للمزارعين ومنتجي الأعلاف في منطقة الشرق الأوسط.

وكانت شركة كارجيل قد نظمت حفلاً بتاريخ 17 نيسان الجاري، تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز مندوباً عنه الدكتور طارق الحموري، وزير الصناعة والتجارة، لافتتاح المصنع الذي بلغت قيمة الاستثمار فيه 35 مليون دولار أمريكي.

ومع اقتراب وصول عدد سكان العالم إلى 10 مليارات نسمة بحلول العام 2050، أصبح من المتوقع أن يزداد الطلب على الأغذية بنسبة تصل إلى 70 بالمئة.

وفي الوقت نفسه، تتجه المزارع والصناعات المرتبطة بها إلى الرقمنة، في حين تنمو أهمية الازدهار والاستدامة والأداء. وبذلك، فإن ارتفاع توقعات المستهلكين حول الاستدامة وسلامة إنتاج الأغذية سيعمل على تغيير وجه الزراعة في المستقبل.

ويعدّ مصنع كارجيل الجديد واحداً من أكثر مصانع البريمكسات تطوراً في العالم، حيث تم تصميمه لتلبية احتياجات العملاء المتعلقة بمفهوم "الزراعة من أجل المستقبل".

وبقدرة إنتاجية تصل إلى حوالي 65,000 طن متري سنوياً، يتبع المصنع معاييراً متقدمة للسلامة والجودة، كما أنه يتمتع بنظام متقدم لإدارة الترميز الشريطي يشمل جميع مراحل العملية، بما يضمن التتبع الكامل لمراحلها كافة، بدءاً من مرحلة المواد الخام، وصولاً إلى المنتج النهائي.

وإلى جانب توفر ستة طوابق للعمليات مع 92 صومعة لتخزين المواد الخام، توجد ثلاثة خطوط إنتاج منفصلة يستقل كل منها بمجموعته الخاصة من حاويات النقل، والخلاطات، وخطوط التعبئة – بما يضمن تقليل التلوث العرضي بشكل ملحوظ. وبفضل موقعه القريب من مختبر التغذية الحيوانية ذي المستوى العالمي، فضلاً عن فريقه من أخصائيي التغذية ذوي المهارات العالية، يوفر هذا المصنع منصة فريدة لـكارجيل للتعاون مع المزارعين الإقليميين ومنتجي الأعلاف، لتحسين إنتاجية المزارع والحيوانات، وتعزيز جودة حياة الحيوانات، إلى جانب تشجيع الممارسات الزراعية المستدامة.

وبهذه المناسبة، قال وحيد التوتنجي، المدير التجاري في كارجيل للتغذية الحيوانية - منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "في كارجيل، نؤمن بصورة راسخة بأنه من خلال الشراكات مع عملائنا فقط، يمكننا إيجاد حلول لتوفير الغذاء لأجيال المستقبل. متحمسون لبدء العمليات في مصنعنا الجديد هنا في الأردن، حيث نواصل نموّنا ونمنح العملاء في منطقة الشرق الأوسط أقصى استفادة ممكنة".

وأضاف: "مع وجود منشآت جديدة، ونهج صديق للبيئة لتزويد الطاقة جزئياً من خلال نظام الطاقة الشمسية، وفريق من الخبراء المحليين والعالميين الذين يتمتعون بخبرات واسعة، نحن في وضع مثالي لتعزيز نظام غذائي أكثر أماناً واستدامة في المنطقة".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :