facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قرية ايوا التسويقية لتمكين ودعم المراةً


21-04-2019 03:05 PM

عمون- من اكرم جروان- عقد يوم السبت الموافق ٢٠ نيسان ٢٠١٩ الموتمر الصحفي لملتقى المبادرات النساءية بين الشرق والغرب وافريقيا والذي ترأسه صاحبة السمو الملكي الاميرة تغريد محمد حفظها الله فخريا في فندق كمبنسكي عمان . وحضره امين عام الملتقى الدكتورة اغادير جويحان وممثلة جنوب افريقيا الاميرة متسوانا ملوتيجي وممثلة فرنسا السيدة فاليري تلسكا ممثلة اسبانيا السيدة المذينة هرنانديز وعضو من لجنة الباكستان الانسة نور اخطر ومن اللجنة التنفيذية الاردنية السيدة ميسون فرح الصراف والسيدة مها هاها والسيدة نهلة قبعين
وأفادت الدكتورة اغادير جويحان ان هذا الملتقى يهدف الى بناء شبكة نسائية عالمية لتبادل الخبرات في مختلف المجالات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والفنية.

ليدعم المرأة أينما كانت ومهما اختلفت لغتها أو ثقافتها أو دينها فهي تشترك بالحلم والهدف والطموح للارتقاء بعائلتها وأبناءها ومجتمعها الى اعلى المستويات.

اما الاميرة متسوانا فلقد اشارت الى اهمية العلاقات المهنية والاجتماعية وتبادل الخبرات التي تمت خلال الأعوام السابقة واستفادت منها العديد من النساء من مختلف بلاد العالم . واضافت السيدة فاليري ان البرامج التدريبية التي بدأت بين الاْردن وفرنسا منذ ثلاثة أعوام كان لها الأثر الكبير في تدريب عدد كبير من الشابات في المهارات الاساسية للحياة من خلال الفنون التشكيلية بالتعاون مع موسسة الاميرة تغريد وتحت مظلة الملتقى.

انت ممثلةًاسبانيا فكانت تتطلع للتعاون المثمر الذي سينشا بين الدول وما سيضيفه من القيمة المضافة للمراة من خلال تبادل الخبرات والتعاون المثمر واختتمت السيدة ميسون فرح بدعم فندق كمبنسكي الداءم لمثل هذه المبادرات المتميزة وما تم تحت مظلة الملتقى من شراكات وتعاون مع المجتمع المحلي الاردني.

وأشارت جويحان الى الفعالية المقبلة بنهاية هذا الشهر تحت رعاية سمو الاميرة تغريد محمد ولأول مرة ( قرية ايوا التسويقية ) اللي سوف يشارك فيها العديد من السيدات من الدول العربية والأفريقية والأوروبية والآسيوية من خلال تصاميم ومنتجات وحرف تقليدية مميزة و الأكلات الشعبية المميزة من سيداتنا القادمين من القرى في اجواء متعددة الثقافات الا انها بتجتمع بالحلم والمحبة والعطاء.

وذلك في فندق كمبنسكي عمان ما بين ٢٩ ابريل ولغاية ١ أيار من الساعة ١٢ الى ٩ مساء في قاعاته الجديدة
ويضم الملتقى سيدات من مختلف دول العالم ، وترئسه سمو الاميرة تغريد محمد وهي الرئيسة الفخرية للملتقى ، والملكة الأم سيماني بونولو مولوتليجي من جنوب افريقيا الراعية الرسمية للملتقى وعضوية فخرية للملتقى للشيخة حصة ال الصباح من دولة الكويت والشيخة هند بنت سلمان ال خليفة من مملكة البحرين.

وتتولى الدكتورة اغادير جويحان منصب الأمين العام للملتقى ، كما يتضمن الملتقى مندوبة عن كل دولة مشاركة ، وممثلات اللجنة العليا في الدول العربية هن : زين المجالي من المملكة الاردنية الهاشمية وفتيحة عثمان من المغرب و كارمن زغيب من لبنان والدكتورة عائشة السيار من الامارات العربية وخيرية الدشتي من الكويت وياسمين أزهري من سوريا.

أما عن ممثلات اللجنة العليا في أفريقيا فهن : الاميرة متسوانا مولوتليجي من جنوبها، والدكتورة بيرل كوبيه من وسطها، والدكتورة زيناتور رولينجز من شرقها، وهيتا شاه من كينيا.

بالنسبة للدول الاوروبية والاسيوية، فتمثلها ديان شيبرز من هولندا، ومن فرنسا فالاري تلسكا ومن السويد هدى الزعبي ومن الهند صوبيا فارناز ومن الباكستان الدكتورة شيزري مانسيف،تشري رييس من الفلبين، شياو تشن شيلزن وانغ من الصين، ماريتزا كاستيلو شهيد من جمهورية الدومينيكان في منطقة البحر الكاريبي، دارلين رييس من أرجنتين، ألمدينا هارنانديز مومبين من اسبانيا، وغابرييلا روجر من سويسرا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :