facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





خلافات تهدد اتحاد الأحزاب اليمينية قبل تشكيل حكومة نتنياهو


23-04-2019 06:59 PM

عمون- ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن خلافات حادة ظهرت بين قادة "اتحاد الأحزاب اليمينية" المتشدد، لدرجة أنها باتت مهددة بالانهيار قبل تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة، برئاسة بنيامين نتنياهو.

وكشفت الصحيفة اليوم الثلاثاء، عن اختلافات كبيرة في الرأي بين قادة "اتحاد الأحزاب اليمينية"، الذي يضم أربعة أحزاب هي: "البيت اليهودي، الاتحاد القومي، تقوما، والقوة اليهودية"، وتملك 5 مقاعد بالكنيست الـ 21، وخاصةً بين زعيم التحالف ورئيس حزب "البيت اليهودي"، الحاخام رافي بيرتس، ورئيس حزب "الاتحاد القومي"، بتسلئيل سموتريتش، مشيرةً إلى أن الخلافات بينهما تهدد قوة الاتحاد ومستقبله.

ويفكر بيرتس بالانسحاب من الاتحاد والشراكة مع سموتريتش بسبب تقديمه مطالب لحزب الليكود بدون استشارة قادة الاتحاد، ما اعتبر خطوة انفرادية تمثّل خطرا على باقي الأحزاب المنضوية تحت الاتحاد.

وطلب كبار قادة حزب "البيت اليهودي" من بيرتس عدم مواصلة الشراكة مع سموتريتش بسبب سلوكه خلال مفاوضات تشكيل الائتلاف الحكومي. معتبرين أن خطوته تعد تجاوزا للخطوط الحمراء بتقديمه مطالب كما لو كانت تمثل مطالب الاتحاد ممثلا بأحزابه كاملة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه كان من المفترض أن تجرى يوم أمس اتصالات بين ممثلين عن بيرتس وسموتريتش، إلا أنها ألغيت.

ويتمسك "اتحاد الأحزاب اليمينية" المتطرف، بمطلبين أساسيين مقابل الدخول في ائتلاف بنيامين نتنياهو الحكومي، وهما عدم إخلاء مستوطنات الضفة الغربية وعدم الاعتراف بأي دولة فلسطينية، كما تطالب بالحصول على حقيبتين وزاريتين، هما القضاء والتعليم.

بترا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :