facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الكرملين يعلن عن "محادثات ذات أهمية خاصة" بين بوتين والسيسي


23-04-2019 09:51 PM

عمون - أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، سيجري محادثات "ذات أهمية خاصة" مع نظيره المصري، عبد الفتاح السيسي، يوم 26 أبريل خلال زيارتهما بكين.

وأوضح مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف، في تصريح صحفي أدلى به اليوم الثلاثاء، من المخطط له أن يعقد بوتين "سلسلة كبيرة من اللقاءات الجدية" على هامش مؤتمر "حزام واحد – طريق واحد" الذي ستستضيفه العاصمة الصينية.

وذكر أوشاكوف أن جدول أعمال بوتين في بكين يشمل عقد لقاء مع السيسي، وقال في هذا السياق: "الاتصالات مع الزعيم المصري دائما مهمة جدا، لكن هذه المرة ستحمل أهمية خاصة لأن رئيس مصر وافق على تولي رئاسة قمة روسيا – إفريقيا، التي ستجري في شهر أكتوبر المقبل بمدينة سوتشي".

كما من المتوقع أن يجري الرئيس الروسي في بكين، حسب أوشاكوف، لقاءات مع رؤساء كل من الصين، شي جينبينغ، وأذربيجان، إلهام علييف، وصربيا، ألكسندر فوتشيتش، وقبرص، نيكوس أناستاسيادس، بالإضافة إلى "الاتصال الأول" مع مستشارة ميانمار ووزيرة خارجيتها، أون سان سو تشي.

وتستضيف بكين خلال 26 و27 من الشهر الجاري مؤتمر "حزام واحد – طريق واحد" الاقتصادي الذي من المقرر أن يشارك زعماء 38 دولة مع تمثيل نحو 100 بلد بشكل عام بحضور ممثلين عن الأمم المتحدة وصندوق النقد الدولي.

واالقاء الأخير بين بوتين والسيسي حتى هذه اللحظة انعقد في 16 و17 أكتوبر الماضي خلال زيارة الرئيس المصري الرسمية إلى روسيا حيث بحثا حزمة واسعة من القضايا الاقتصادية والعسكرية والسياسية، ووقع الزعيمان على اتفاقية الشراكة الشاملة والتعاون الاستراتيجي بين البلدين كما اتفقا على استئناف رحلات الطيران بين الدولتين بشكل كامل.

المصدر: وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :