facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الصين استخدمت أقمارا صناعية أمريكية بصورة غير مشروعة


26-04-2019 10:53 AM

عمون - استخدمت الصين عدة سنوات ما لا يقل عن تسعة أقمار صناعية مدنية، كانت قد اشترتها بصورة غير قانونية من الولايات المتحدة.

وتفيد صحيفة "وول ستريت جورنال"، بأن الصين اشترت هذه الأقمار عن طريق شركات خارج الصين ومن ممتلكي هذه الأجهزة، واستخدمتها لأغراض عسكرية ونشر معلومات رسمية ولعمل الشرطة.

ووفقا للصحيفة، فإن الحديث يدور عن أقمار صناعية تعود لشركة "AsiaSat" في هونغ كونغ، والتي تعود نسبة 75% من أسهمها للحكومة الصينية. وتفيد الصحيفة، بأن هذه الشركة اشترت الأقمار الصناعية من شركات "بوينغ" و"SSL" و"Maxar Technologies".

من جانبها، تؤكد شركة "AsiaSat" أن الجيش استخدم هذه الأقمار فقط في حالات الطوارئ والكوارث الطبيعية. ولكن وفقا للصحيفة، في عام 2011، أعلنت مؤسسة "Citic" أن من بين مستخدمي الأقمار الصناعية وزارة أمن الدولة في الصين والاستخبارات الصينية والجيش.

وأكدت شركة "SSL" بيع خمسة أقمار صناعية لشركة "AsiaSat" للاتصالات، مؤكدة على أن جميعها مخصصة للأغراض المدنية.

يذكر أن القوانين الأمريكية تقيد التعاون مع الصين في مجال الفضاء، ولكنها لا تشمل هونغ كونغ لأنها كانت مستعمرة بريطانية.

المصدر: لينتا. رو




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :