facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اقتصاد منطقة اليورو يتسارع في الربع الاول مع انتعاش ألمانيا


15-05-2019 02:42 PM

عمون - أكد مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي يوروستات يوم الأربعاء أن اقتصاد منطقة اليورو تسارع مقارنة مع ربع السنة السابق في الأشهر الثلاثة الأولى من العام بفضل انتعاش ألمانيا، أكبر اقتصاد في أوروبا، وانتهاء ركود فني في إيطاليا.

وقال يوروستات إن اقتصاد المنطقة التي تضم 19 دولة نما 0.4 بالمئة في الفترة من يناير كانون الثاني وحتى مارس آذار، على نحو مماثل للتقديرات الأولية لمكتب الإحصاءات، وبعد نمو نسبته 0.2 بالمئة في الأشهر الثلاثة الأخيرة من 2018.

وعلى أساس سنوي، نما اقتصاد منطقة اليورو 1.2 بالمئة في الربع الأول، دون تغير أيضا عن التقديرات السابقة.

يأتي التسارع الفصلي في الأساس بفضل ألمانيا التي انتعش اقتصادها ليسجل نموا نسبته 0.4 بالمئة من عدم نمو في الأشهر الثلاثة السابقة.

وقدمت إيطاليا دعما مع خروج اقتصادها من ركود فني دام لفصلين متتاليين، حين انكمش الاقتصاد 0.1 بالمئة في كل من الربعين السابقين. ونما الاقتصاد الإيطالي 0.2 بالمئة في الربع الأول من 2019. (رويترز)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :