facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





المعاني يطلع على سير الاختبار التقييمي لطلبة الصف الثالث الاساسي


15-05-2019 03:44 PM

عمون- اطلع وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني اليوم الأربعاء، على سير الاختبار الوطني التقييمي الذي تعقده الوزارة لطلبة الصف الثالث الأساسي.

ويجرى الاختبار في مبحثي اللغة العربية والرياضيات في المدارس الحكومية والخاصة والثقافة العسكرية، ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، بمشاركة نحو 180 الف طالب وطالبة.

وقال الدكتور المعاني خلال تفقده قاعات الاختبار في مدرسة أم شريك الأساسية التابعة لمديرية تربية لواء الجامعة، بحضور مدير ادارة الامتحانات في الوزارة الدكتور نواف العجارمة: إن الاختبار يهدف إلى تقييم مستوى الطلبة ومدى تمكّنهم من المهارات القرائية والحسابية في نهاية المرحلة التعليمية الدنيا" الصفوف الثلاث الاولى".

وبين أن الاختبار يمكّن الوزارة من الوقوف على نواحي القوة والضعف عند الطلبة لاتخاذ قرارات إجرائية مبكرة وفورية لعلاج ما قد تسفر عنه نتائج الاختبار في حال تبين وجود ضعف لدى الطلبة قبل تعمقها في صفوف لاحقة. كما يهدف الاختبار، بحسب الدكتور المعاني، إلى إجراء تقييم شامل للمناهج وفق نتائج الاختبار وتقييم شامل للمناطق التي يظهر فيها الضعف، ووضع برامج تدريبية للمعلمين في تلك المناطق لمساعدتهم على علاج الضعف لدى الطلبة.

كما الاختبار محطة تقييم لمستوى الطلبة للوقوف على مدى إلمامهم بالمهارات الأساسية في القراءة والحساب، وخارطة طريق للوزارة في سعيها لتطوير العملية التربوية وتجويد مخرجاتها، لافتا إلى إدخال مهارات جديدة للاختبار في هذا العام مثل الاستماع والطلاقة اللغوية.

وبين المعاني، أن الوزارة ستصدر لاحقا تقريرا إحصائيات عن نتائج الطلبة، يتضمن مستويات أداء المديريات على مستوى المملكة، وأداء المدارس على مستوى المديرية، وأداء الطلبة على مستوى المدرسة والمديرية، إضافة إلى توصيات المعنيين بالميدان التربوي في ضوء نتائج الاختبار.

بترا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :