facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مؤسس "تلغرام" يهاجم "واتس آب" و"فيسبوك"!


16-05-2019 03:36 PM

عمون - وجه مؤسس تطبيق "تلغرام" الشهير، بافل دوروف، انتقادات لاذعة لتطبيق "واتس آب"، وشركة "فيسبوك" المالكة له.

وألمح دوروف إلى أن مستخدمي "واتس آب" عرضة للاختراق من قبل قراصنة الإنترنت، مذكرا بالفضيحة الأخيرة التي تعرض لها هذا التطبيق بعد اكتشاف ثغرة برمجية فيه، سمحت باستهداف واختراق الهواتف عبر هجمات استخدم فيها برنامج طورته شركة "NSO Group" الإسرائيلية.

كما أشار إلى "أن واتس آب وفيسبوك المالكة لها، قد تتعمدان ترك ثغرات برمجية في تطبيق المراسلة الشهير، بناء على طلب المخابرات والهيئات الأمنية الأمريكية، لتستغلها هذه الهيئات في مراقبة المستخدمين".

وأكد "أن شركة تلغرام لم تنشر أو تشارك حتى ولو ببيان واحد من بيانات المستخدمين خلال السنوات الست من عملها، بينما تقوم واتس آب وفيسبوك بتقاسم هذه البيانات مع كل من يدعي أنه يعمل لصالح الحكومة الأمريكية".

ورغم انتقاداته الكثيرة لـ "واتس آب" و"فيسبوك"، إلا أن دوروف يرى أنه من الصعب على الكثيرين التخلي عن تطبيقاتهما، كونهم يستخدمونهما للتواصل مع أقربائهم وزملائهم وفي العديد من المجالات الأخرى، لذا يعتقد أنه "ما يزال عاجزا على إقناع الناس بترك هذه التطبيقات والتحول لاستخدام تلغرام".

نوفوستي+وكالات روسية




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :