facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





معهد هولندي لتدريب الشباب الأردني على العمل السياسي


19-05-2019 06:39 PM

عمون - وقعت وزارة الشّؤون السّياسيّة والبرلمانيّة والمعهد الهولندي للدّيمقراطيّة مُتعدِّدة الأحزاب مذكّرة تفاهُم للبدء بتنفيذ برنامج تدريبي لبناء قدرات الشابات والشباب الناشطين في العمل السّياسي.

ويستهدف التدريب الشباب أعضاء الأحزاب السّياسيّة الأردنيّة والنّاشطين من غير المُنتمين للأحزاب السّياسيّة.

ويهدف البرنامج التدريبي إلى المساهمة في تطوير الحياة الدّيمقراطيّة في المملكة عن طريق تزويد الشّباب بالمعارف والمهارات اللازمة لانخراطهم في العمل السّياسي والحزبي والعمل العام بشكلٍ بنّاءٍ وإيجابي.

وجرى التّوقيع بحضور وزير الشّؤون السّياسيّة والبرلمانيّة المهندس موسى المعايطة و أمين عام وزارة الشّؤون السّياسيّة والبرلمانيّة الدّكتور/ علي الخوالدة، والمُمثّل المُقيم للمعهد الهولندي للدّيمقراطيّة مُتعدِّدة الأحزاب المهندس/ رامي عدوان.

وسيقوم المعهد الهولندي للديمقراطية متعددة الأحزاب بتقديم مجموعةٍ من الدّورات التّدريبيّة لبناء المعرفة والمهارات اللازمة بالانخراط في العمل السياسي والحزبي مع التركيز على مُشاركة النّساء في الحياة السّياسيّة بشكل أساسي في جميع أنشطة المعهد وفعاليّاته، بالإضافة إلى الدّورات التّدريبيّة، يتضمّن البرنامج مجموعةً من الأنشطة التي تهدف إلى تعزيز ثقافة الحوار وبناء الفكر النّقدي لدى الشّباب المُستهدفين.

وتتمثل هذه الأنشطة بمجموعةٍ من اللقاءات السّياسيّة، حيثُ سيتم دعوة خبراء وسياسيين للتّحدُّث مع الشّباب عن المواضيع التي تهم الشّارع وفتح المجال للشّباب للخوض في نقاشات حول هذه المواضيع.

كما يتضمّن البرنامج التدريبي أيضاً مجموعةً من أنشطة تبادُل الخبرات مع دولٍ عربيّة وأوروبيّة.

والجدير بالذّكر أنّ المعهد الهولندي للدّيمقراطيّة مُتعدِّدة الأحزاب تأسّس كمنظّمة مُستقلة غير حكومية في العام 2000 من قبل سبعة أحزاب هولنديّة بغرض دعم التّعدُّد الحزبي وبناء قُدرات الشّباب النّاشطين سياسيّاً، ويعمل المعهد الهولندي للدّيموقراطيّة مُتعدِّدة الأحزاب في عدّة دول حول العالم .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :