facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





مبارك: اسرائيل طلبت جزءا من سيناء للفلسطينيين واجبت "انسى"


20-05-2019 01:07 AM

عمون - كشف الرئيس المصري الاسبق حسني مبارك عن طلب اسرائيل منه عام 2010 اعطاء جزء من ارض سيناء للفلسطينيين وضمها الى غزة، الامر الذي واجهه بالرفض قائلا "انسى".

وقال حسني مبارك في حوار مع صحيفة "الأنباء" الكويتية نشر يوم الأحد، "هو كان كلمني في الموضوع ده لما زارني في أواخر 2010.. وقالي إذا كان ممكن الفلسطينيين في غزة يخدوا جزء من الشريط الحدودي في سيناء.. قلت له انسى.. ما تفتحش معايا الموضوع ده تاني.. حنحارب بعض تاني.. فقال لي لأ خلاص وانتهى الحديث".

وبين أن هناك مقدمات غير مطمئنة لصفقة القرن رغم ان كل ما يشاع تسريبات اعلام، ومن هذه المقدمات، نقل السفارة الأميركية للقدس، وإعلان إسرائيل ضم الجولان، واعتراف أميركا بذلك، اضافى الى التوسع المستمر في المستوطنات في الأراضي المحتلة.

وتابع مبارك، "نتنياهو أنا أعرفه جيدا.. وهو أيضا يعرفني ويعرف صراحتي معه جيدا.. هو لا يرغب في حل الدولتين.. هو لا يؤمن بمبدأ الأرض مقابل السلام.. هو يريد فصل غزة عن الضفة".

وأكد مبارك أن على العرب التجهز للتحرك والرد على الطرح الاميركي عندما تتضح معالمه بشكل رسمي.

صحيفة "الأنباء" الكويتية




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :