facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البزايعه يرعى حفل اختتام مشروع التوأمة مع الاتحاد الأوروبي


23-05-2019 12:03 PM

عمون- رعى مدير عام الدفاع المدني اللواء مصطفى البزايعه وبحضور سفير الاتحاد الأوروبي السيد اندريه فونتانا والسفير الفرنسي السيد ديفيد بيرتولوتي في عمان حفل اختتام مشروع التوأمة مابين الحكومة الأردنية والاتحاد الأوروبي وبالتعاون مع الجمهورية الفرنسية والذي يهدف إلى تعزيز قدرات المملكة الأردنية الهاشمية في التعامل مع الكوارث والحد من مخاطرها.

وأكد مساعد مدير عام الدفاع المدني للعمليات والتدريب العميد أيمن مدانات على أن هذا المشروع يأتي كواحد من عدة مشاريع واتفاقيات تم إبرامها وتنفيذها مع الاتحاد الأوروبي والجمهورية الفرنسية والتي تعكس حجم واستمرارية التعاون والتنسيق المشترك لاسيما في مجال الدفاع المدني والحماية المدنية وأهمية إيجاد منظومة إستراتيجية وطنية شاملة لمواجهة الكوارث والتقليل من آثارها سواء كانت طبيعية أو من صنع الإنسان .

من جهتهما أكدا سفيرا الاتحاد الأوروبي والفرنسي في عمان حرصهما على إدامة التواصل مع الدفاع المدني والمؤسسات والهيئات ذات العلاقة بهدف الحفاظ على مستوى الاستعداد والوقاية والاستجابة للكوارث على اختلافها وتعزيز القدرات وتبادل الخبرات مع الجانب الأردني وتقييم المخاطر ومعالجتها وتقديم كافة خدمات الدعم والإغاثة في الحالات التي ترقى إلى مستوى الكارثة .

وبين السيد تيري الخبير الفرنسي المقيم لمشروع التوأمة محاور المشروع الثلاث واهم نشاطاته والتي تم تنفيذها على مدار ثمانية عشر شهراً والتي كان من أبرزها تنفيذ تمرين على المستوى الوطني (الموقر 1) بمشاركة كافة أجهزة الدولة المعنية وتشكيل فريق وطني للتقييم السريع للكوارث وإعداد مسودة خطة إصابات جماعية فضلاً عن العديد من الدورات التدريبية وورش العمل والحملات التوعوية التي شملت جميع أقاليم المملكة .

يشار إلى إن جهاز الدفاع المدني يحرص دوماً إلى إدامة التنسيق مع كافة الجهات المعنية والمنظمات والهيئات الدولية في سبيل تحقيق استراتيجيات الحد من الكوارث ضمن رؤيا تهدف إلى المحافظة على سلامة الأرواح وصون الممتلكات الوطنية من شتى المخاطر .

وحضر الاحتفال عدد كبير من الشركاء المحليين من الوزارات ومؤسسات الدولة والمنظمات المحلية الحكومية والأجهزة الأمنية المعنية .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :