facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الفصائل الفلسطينية تستنكر قرار البرلمان الألماني بشأن مقاطعة اسرائيل


23-05-2019 04:41 PM

عمون- استنكرت فصائل العمل الوطني والإسلامي الفلسطينية اليوم الخميس قرار البرلمان الألماني بتجريم مقاطعة الاحتلال الإسرائيلي، وخاصة حركة المقاطعة الدولية "BDS" واعتبارها شكلاً من أشكال "المعاداة للسامية".

وكان البرلمان الألماني (البوندستاغ) اعتبر الحركة الدولية لمقاطعة "إسرائيل" (BDS) معادية للسامية، مقررا عدم جواز تمويلها.

وأكدت الفصائل الفلسطينية في رسالة مشتركة وجهتها للبرلمان الألماني وسلمتها اليوم الى مكتب التمثيل الالماني في غزة أن القرار مرفوض وشكّل صدمة كبيرة للشعب الفلسطيني الذي يناضل من أجل حريته واستقلاله وإقامة دولته.

وبيّنت الفصائل أن القانون الدولي كفل للشعوب تحت الاحتلال مقاومته بكل السبل المتاحة، وأن المقاطعة وسيلة سلمية لممارسة هذا الحق"، لافتة إلى أن هيئة الأمم المتحدة والبرلمان الأوروبي اعتبرتا المقاطعة جزءا من حرية التعبير المكفولة للجميع.

وأشارت إلى أن قرار البرلمان الألماني بتجريم المقاطعة كوسيلة سلمية للنضال ضد الاحتلال "يعطي غطاءً للاحتلال للاستمرار في سياساته العنصرية وعدوانه على شعبنا، ويسهم في تحصينه ضد الملاحقة على ما يرتكبه من جرائم بحق الشعب الفلسطيني".

وجدّدت الفصائل تأكيدها بأن الشعب الفلسطيني ليس لديه أي مشكلة مع اليهود أو اليهودية كديانة، وانما مشكلته الأساسية مع الاحتلال الإسرائيلي وحرمانه الشعب الفلسطيني من حقوقه الأساسية بالحرية والاستقلال"، مشدّدة على أن مثل هذه القرارات لا تخدم إنهاء الصراع، بل تعزز تأييد الاحتلال واستمرار العنف وعدم الاستقرار.

ودعت فصائل العمل الوطني والإسلامي البرلمان الألماني إلى اتخاذ قرار جريء بالتراجع عن قراره الحالي، واستبداله بقرارات تدعم حق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس.

وأعربت عن تطلعها إلى استمرار الدعم الألماني للشعب الفلسطيني الرازح تحت الاحتلال، ووقف جميع الإجراءات الإسرائيلية المخالفة لقرارات الشرعية الدولية، وفي مقدمتها عمليات الاستيطان في الأراضي الفلسطينية وإزالة جميع هذه المستوطنات. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :