facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دراسة: السجائر الإلكترونية تزيد فرص الإقلاع عن التدخين


23-05-2019 04:47 PM

عمون- أظهرت دراسة بريطانية أن استخدام الأشخاص للسجائر الإلكترونية للإقلاع عن التدخين تزيد فرصة نجاحهم بنسبة 95 بالمئة تقريبا عمن يحاولون الإقلاع دون الاستعانة بأي شيء آخر.

وشملت الدراسة التي مولتها مؤسسة أبحاث السرطان البريطانية الخيرية، ونشرت نتائجها دورية (أديكشن) المتخصصة في مجال مكافحة الإدمان اليوم الخميس، نحو 19 ألف شخص في إنجلترا ممن حاولوا الإقلاع عن التدخين خلال 12 شهرا مضت على مشاركتهم فيها، وتم جمع نتائجها على مدى 12 عاما من عام 2006 إلى عام 2018.

واعتمدت الدراسة على تحليل معدلات النجاح للعديد من الطرق الشائعة للإقلاع عن التدخين، بما في ذلك السجائر الإلكترونية واللاصقات والعلكة التي تستخدم لطرد النيكوتين من الجسم وعقار فارينيكلين.

وتشير أحدث بيانات منظمة الصحة العالمية إلى أن تدخين السجائر وغيرها من التبغ يودي بحياة أكثر من سبعة ملايين شخص سنويا على مستوى العالم. ومن بين 1ر1 مليار مدخن في العالم، يعيش حوالي 80 بالمئة في الدول الفقيرة أو متوسطة الدخل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :