facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصين تعلن عدم مشاركتها في الاتفاقية الثلاثية لضبط التسلح النووي


23-05-2019 05:13 PM

عمون- أكدت الصين مجددا عدم مشاركتها في الاتفاقية الثلاثية "الولايات المتحدة وروسيا والصين" التي دعت إليها واشنطن لضبط التسلح النووي.

وقال السفير الصيني لشؤون نزع السلاح لي سونغ في كلمة أمام جلسة لمؤتمر نزع السلاح في جنيف نقلتها وسائل إعلام صينية اليوم الخميس: إن المنطلق والأساس لما يسمى مفاوضات ضبط التسلح الثلاثية التي تعتزم الولايات المتحدة الدفع نحوها، غير موجود على الإطلاق، والصين لن تشارك فيها بالتأكيد".

وتابع أنه "بدون الثقة والاحترام المتبادلين بشكل كاف للشواغل الأمنية لكل الأطراف، وبدون الالتزام بالأمن المشترك، فإن الشفافية النووية ستكون زائفة وبدون معنى أو أداة للقوي للتنمر على الضعيف"، مشيرا إلى أن الشفافية ليست غاية في حد ذاتها، ولكنها وسيلة لتعزيز الثقة وتجنب سوء التقدير وتخفيف التوترات.

وشدد سونغ على أن الصين ملتزمة بالتنمية السلمية وتتبنى استراتيجية نووية قائمة على الدفاع عن النفس، وأن الصين تلزم نفسها على نحو غير مشروط بألا تكون الأولى باستخدام الأسلحة النووية، وألا تستخدم الأسلحة النووية أو تهدد باستخدامها ضد بلدان غير نووية أو في مناطق منزوعة السلاح النووي.

وقال: "ليست لدينا أجندة استراتيجية سرية، ولن تمثل الأسلحة النووية الصينية تهديدا لأي بلد".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :