facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الخصاونة : نسبة طرح مشاريع اللامركزية في اربد تساوي صفر


26-05-2019 10:54 PM

عمون- قال الناطق باسم مجلس محافظة إربد بلال الخصاونة، الأحد، إن نسبة إنجاز المشاريع التابعة لمجلس المحافظة"اللامركزية" بلغت 0% خلال الربع الأول من العام الحالي، متهماً الحكومة بعرقلة طرح المشاريع الخاصة باللامركزية.

وكشف الخصاونة لـ عمون، عن عدم طرح أي مشروع حكومي من موازنة محافظة إربد حتى تاريخ اليوم. مشيرا إلى أن موازنة المحافظة بلغت 30 مليون خلال العام المالي الحالي، مشيراً، إلى أن نسبة إنجاز المشاريع الحكومية لم تتجاوز 40% خلال السنة المالية الماضية.

وعزا الخصاونة أسباب تأخير انجاز المشاريع، إلى تلكؤ ، دون ابداء الاسباب لاعضاء مجلس المحافظة وقال: "التلكؤ مقصود"، مشدداً على ان اجراءات طرح اية مشاريع تصل لاكثر من 6 اشهر، بمعنى ان الانجاز سيكون ضئيلاً هذا العام وبشكل مشابهة للعام الماضي، منوهاً إلى ان مخصصات المشاريع المالية ستعود في النهاية إلى الخزينة على شكل وفر للحكومة.

وبين الخصاونة، أن الحكومة تتعمد تأخير طرح المشاريع الحكومية في المحافظات عن طريق تباطؤ الإجراءات المتعلقة بالدراسات الهندسية للمشاريع بوزارة الأشغال مدة زمنية تقدر بسبعة شهور حتى يتم ترحيل المشاريع إلى العام القادم؛ معلل ذلك في إطار السياسات الحكومية بتحقيق وفر مالي على حساب التنمية في المحافظات.

وأكد الخصاونة على أنه من المقرر طرح المشاريع الخاصة بالمحافظة قبل شهرين من الآن غير أن الحكومة تتنصل من أحقية المحافظة في تنفيذ المشاريع.

ولم يخفِ دهشته الكبيرة عن ما تطلبه الوزارات والدوائر الرسمية من مطالبات مالية من المجلس لمشاريع خارج الموازنة المالية للعام الحالي، منوها إلى أن بعض الدوائر الرسمية طالبت مجلس المحافظة 13 مليون دينار خلال الفترة الماضية، الأمر الذي قوبل بالرفض من المجلس.

وبين الخصاونة، أن المجلس سمح بتمرير بعض مطالبات الدوائر الرسمية وإقرارها في موازنة المجلس؛ تحقيقا للمصلحة العامة




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :