facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




زيادة كميات ضخ المياه لقصبة الكرك ب(300) م3/ ساعة


10-06-2019 10:45 AM

عمون – محمد الخوالدة
عقد في منزل النائب هيثم زيادين بالكرك اجتماع حضره الى جانب امين عام سلطة المياه المهندس اياد دحيات النائبان مصلح الطراونه والدكتورمحمد العتايقه ، اضاف للعين حماد المعايطة ورئيس مجلس محافظة الكرك صايل المجالي ، وعدد من كوادر السلطة العاملين في المحافظة .
في الاجتماع اجاب المهندس الدحيات على العديد من التساؤلات التي طرحها الحضور حول معالجة الاختلالات في عملية التزويد المائي في المحافظة ، اضافة الى امور اخرى تتصل بمجمل الخدمات التي تقدمها السلطة لابناء المنطقة .
وبين المهندس الدحيات ماقال انه اجراءات تتعلق بتطوير خدمات قطاع المياه في عموم مناطق الكرك ، واكد ان مشكلة نقص المياه في المحافظة في طريقها للحل في غضون وقت قريب ، مشيرا الى انه سيتم استحداث ابار جديدة بمنطقة اللجون لزيادة كميات المياه التي تضخ للمشتركين في قصبة المحافظة بمعدل (300) مكعب في الساعة.
النائبان الطراونه والعتايقه استوضحا من الامين العام بخصوص زيادة كميات المياه الى تضخ من سد الموجب لتغذية مناطق شمال الكرك ، اضافة الى مطالبتهما في التوسع باقامة السدود المائية ، ردا على ذلك اوضح المهندس الدحيات ان زيادة كميات الضخ من مياه سد الموجب واردة ، فيما ستتم كما قال دراسة لاقامة سدود جديدة في المواقع المؤهلة لذلك في مختلف مناطق المحافظة ، وردا على سؤال للعين المعايطة عن اخر المستجدات بخصوص سد وادي الكرك بين المهندس الدحيات ان العمل في هذا السد بمراحله النهائية.
وردا على سؤال لرئيس مجلس المحافظة الذي طالب بتخصيص ابار جديدة لسقاية المواشي ، اضافة الى مطالبته بتحديث شبكات المياه في مناطق جنوب وشمال المحافظة بالنظر لقدم هذه الشبكات والاهتراءات الكثيرة فيها مايؤدي الى نسبة فاقد كبيرة من المياه ، ردا على هذه المطالب اوضح الامين العام انه سيتم قريبا طرح عطاءات عمل للبدء بصيانة وتحديث هذه الشبكات .
وبخصوص مطالبة النائب الزيادين بالتوسع بشمول مناطق الكرك المحتاجة بمشروع للصرف الصحي ، اشار المهندس الدحيات الى انه تم تخصيص مبلغ (25) مليون دينار للبدء خلال مدة قصيرة بتنفيذ مشروع جديد للصرف الصحي في المحافظة .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :