facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الفرجات: اكتشاف جديد في البترا


11-06-2019 10:36 PM

عمون - كشف رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، الدكتور سليمان الفرجات، الثلاثاء، عن صورة واضحة للحياة في منطقة الدير بالبترا.

وبين الفرجات لـ عمون، أن جامعة بريجهام الأمريكية إبان إجراءها حفريات تنقيب أثرية، في منطقة الدير، اظهرت صورة واضحة للحياة النبطية لم تكن معروفة مسبقا.

وأضاف، أن الحفريات أظهرت وجود عدة معابد حول المنطقة، مشيرا إلى أن الحفريات بينت سبب تسمية منطقة الحارس الرابع السكنية التي جاءت كون المنطقة آمنة ومرتفعة ولا سيما أنها تعتبر أكثر منطقة معتدلة في الصيف.

ونوه إلى أن عمليات التنقيب كشفت عن عملة نبطية قديمة، لافتا إلى أن الجامعة الأمريكية تقوم بحفريات خاصة للنظام المائي في المنطقة.

وأوضح الفرجات، أن المنطقة قد تكون مرتبطة بالملك النبطي الحارث الرابع، مستشهدا بالعدد الكبير من القطع النقدية التي وجدت في المنطقة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :