facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الهند رابع دولة تهبط على سطح القمر


13-06-2019 09:05 AM

عمون- كشفت الهند الأربعاء عن مركبة فضائية من المتوقع أن تقلع باتجاه القمر الشهر المقبل، ما يجعل هذا البلد الرابع الذي يحقق هذا الانجاز. وهذه المهمة هي الثانية للهند إلى القمر وإذا نجحت فإنها ستضع هذه الأمة إلى جانب الولايات المتحدة والاتحاد السوفياتي سابقا والصين.

وسميت المركبة "تشاندرايان 2"، وهي مؤلفة من مسبار ومركبة هبوط ومركبة جوالة طورتها منظمة أبحاث الفضاء الهندية.

وستطلق هذه المركبة من مركز سريهاريكوتا الفضائي في 15 تموز (يوليو) ومن المتوقع أن تهبط قرب القطب الجنوبي للقمر في 6 أيلول (سبتمبر). وإثر الهبوط، ستجري المركبة الجوالة تجارب فيما يتحكم فيها عن بعد علماء المركز.

وقال رئيس المركز ك.سيفان لوسائل الإعلام المحلية "ستكون المهمة الأكثر تعقيدا التي يقوم بها المركز على الإطلاق". وأضاف "الهدف منها هو استخدام تكنولوجيا الفضاء لصالح البشرية".

وأحرزت الهند تقدما كبيرا في مجال الفضاء خلال السنوات الأخيرة.

فقد أطلقت عددا قياسيا من الأقمار الاصطناعية بلغ 104 أقمار في مهمة واحدة في العام 2017، كما اكتسبت سمعة جيدة في البعثات العلمية المنخفضة الكلفة. وتأمل نيودلهي بإرسال طاقم من ثلاثة رواد إلى الفضاء بحلول العام 2022. (ا ف ب)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :