facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العسعس يلتقي مدير عام صندوق ابو ظبي للتنمية


13-06-2019 12:57 PM

عمون- التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي ووزير دولة للشؤون الاقتصادية الدكتور محمد العسعس اليوم مع مدير عام صندوق ابو ظبي للتنمية محمد سيف السويدي، وبحث الجانبان سبل تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والتنموي المستقبلي بين البلدين وآليات تطويرها والبناء عليها في المجالات الاقتصادية والتنموية والمشاريع التنموية.

وأكد وزير التخطيط والتعاون الدولي عمق ومتانة العلاقات الأخوية والتاريخية الوثيقة والمتميزة التي تربط البلدين الشقيقين، والتي أرسى دعائمها جلالة الملك عبد الله الثاني، وأخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وما يشهده التعاون الثنائي المشترك من تطور وتقدم على كافة المستويات.

وقدم الوزير العسعس الشكر لدولة الامارات العربية المتحدة لدورها في دعم الجهود التنموية في الاردن، معرباً عن تطلع الأردن الدائم لتوثيق عُرى وبناء التعاون الثنائي مع دولة الامارات العربية المتحدة ومؤسساتها المختلفة لما فيه مصلحة وخير الشعبين الشقيقين.

وثمن وزير التخطيط والتعاون الدولي الدور الهام الذي يلعبه الصندوق في دعم متطلبات المملكة التنموية، وذلك من خلال إدارته لتنفيذ المنح المقدمة للأردن من حكومة دولة الامارات العربية، بالإضافة الى الدعم المقدم من الصندوق على شكل قروض ميسرة.

واشار الى أهمية مشاركة دولة الامارات العربية في مؤتمر لندن (مبادرة لندن- النمو والفرصة) في شباط الماضي، والمشاركة ايضا في اجتماع متابعة مخرجات لندن، الذي عقد على هامش اجتماعات الربيع للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، والذي تم خلاله عرض خارطة الطريق لإصلاح قطاع الطاقة في الاردن.

من جانبه، أكد مدير عام صندوق ابو ظبي للتنمية على أهمية التعاون القائم بين الصندوق والحكومة الأردنية ممثلة بوزارة التخطيط والتعاون الدولي، حيث اشاد السويدي بدور وزارة التخطيط والتعاون الدولي وتنسيقها المستمر مع الصندوق وتوفيرها لكافة المعلومات وتذليل الصعوبات الخاصة بالمشاريع الممولة من منحة دولة الامارات معتبراً ان تجربة الصندوق في تنفيذ مشاريع تنموية وفي قطاعات، انموذجاً يحتذى به مقارنة مع عدد من الدول التي يقدم الصندوق بالتعامل معها في مختلف دول العالم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :